تقعد بس

*تقعد بس هي ذات تسقط بس لو كنتم تعلمون*

كالعادة الغباء يتمكن من هؤلاء الذين خلقوا هتافاً يعتقدون انه مضاداً لهتاف الثورة الشهير *تساقط بس* واسموه *تقعد بس* ....اعتقادا منهم ان القعود هو نقيض السقوط وهذا خطأ فادح *فالقعود هو ذات السقوط* فمن الكلمات المضادة للسقوط الارتفاع السمو النجاح العلو والارتقاء والاعجب ان *من اضداد سقط قام وليس قعد*
*وبما ان قام ضد سقط وقام ايضا ضد قعد* وهذا يعني ان *تسقط = تقعد* في مرحلة من مراحل السقوط ..... ويمكن ان نستشف ان تقعد بس هي ذات تسقط بس .......ونشرح بالبلدي كدا السقوط يمكن ان يكون للواقف المتهالك وللقاعد المتهالك وحتي الراقد المتهالك وديل كلهم ممكن يسقطوا ...اما الواقف المتهالك فمصيره القعود او القعاد وهذا يعني ان تقعد بس هذه لا تحمل معني الثبات والانتصاب والنجاح بل تحمل معني تهالك (الواقف الغلبوا الثبات) وانتم غلبكم الثبات حتي في اطلاق شعار مضاد (لشعار تسقط بس)

شوفوا ناس اللغة والبلاغة يفتوكم في شعار مضاد لشعارنا *تسقط بس*

*محمد طلب*
 

احمد الحبر

Administrator
طاقم الإدارة
المتأمل لكلمة تقعد ومشتقاتها والتى اصلها الفعل قعد يجد إنها أكثر ما وردت في القرآن عن المنافقين الذين قعدوا عن الخروج مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في غزوة تبوك وبقية الغزوات .. وكذلك جاءت في أماكن أخرى ساذكرها أيضاً .. هذه تأملات في كتاب الله لا ندعي علماً ولكن قف تأمل لتعرف إن الكيزان غير موفقين في كل حركاتهم وسكناتهم وافعالهم واقوالهم شعاراتهم .. معاً نقرأ بعض الآيات :

(1) سورة آل عمران -
تحدي :

(الذين قالوا لاخوانهم وقعدوا لو اطاعونا ما قتلوا قل فادرؤوا عن انفسكم الموت ان كنتم صادقين)

(2) سورة النساء -
تحذير :

(وقد نزل عليكم في الكتاب ان اذا سمعتم ايات الله يكفر بها ويستهزا بها فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا في حديث غيره انكم اذا مثلهم ان الله جامع المنافقين والكافرين في جهنم جميعا)

(3) سورة الأنعام -
نهي عن القعود :

واذا رايت الذين يخوضون في اياتنا فاعرض عنهم حتى يخوضوا في حديث غيره واما ينسينك الشيطان فلا تقعد بعد الذكرى مع القوم الظالمين

(4) سورة الأعراف
إغواء شيطاني :

(قال فبما اغويتني لاقعدن لهم صراطك المستقيم)

(5) سورة الأعراف -

(ولا تقعدوا بكل صراط توعدون وتصدون عن سبيل الله من امن به وتبغونها عوجا واذكروا اذ كنتم قليلا فكثركم وانظروا كيف كان عاقبة المفسدين)

(6) سورة التوبة - سورة 9 - آية 5
حرب وامر إخلاء سبيل
عكس مايفعل الكيزان مع المواطنين :

(فاذا انسلخ الاشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد فان تابوا واقاموا الصلاة واتوا الزكاة فخلوا سبيلهم ان الله غفور رحيم)

(7) سورة التوبة -
كراهية من الله :

(ولو ارادوا الخروج لاعدوا له عدة ولكن كره الله انبعاثهم فثبطهم وقيل اقعدوا مع القاعدين)

(8) سورة التوبة -
فرح المنافقين بالقعود :

(فرح المخلفون بمقعدهم خلاف رسول الله وكرهوا ان يجاهدوا باموالهم وانفسهم في سبيل الله وقالوا لا تنفروا في الحر قل نار جهنم اشد حرا لو كانوا يفقهون)

(9) سورة التوبة -
براءة من الخالفين :

(فان رجعك الله الى طائفة منهم فاستاذنوك للخروج فقل لن تخرجوا معي ابدا ولن تقاتلوا معي عدوا انكم رضيتم بالقعود اول مرة فاقعدوا مع المخالفين)

(10) سورة التوبة -
اللذين كذبوا :

(وجاء المعذرون من الاعراب ليؤذن لهم وقعد الذين كذبوا الله ورسوله سيصيب الذين كفروا منهم عذاب اليم)

(11) سورة الإسراء -
ندم وخذلان :

(لا تجعل مع الله الها اخر فتقعد مذموما مخذولا)

(12) سورة الإسراء
ندم وحسرة :

(ولا تجعل يدك مغلولة الى عنقك ولا تبسطها كل البسط فتقعد ملوما محسورا)

(13) سورة الجن -
تجسس :

(وانا كنا نقعد منها مقاعد للسمع فمن يستمع الان يجد له شهابا رصدا .)

خاتمه :
ماذا يريد أن يضيف المؤتمر الوطني عقب (استعمار) استمر ??سنه كلها وعودات كاذبه وتمكين اختص فئه دون أخرى؟ هل هذا يقبله الله و سوله؟​
 
أعلى