ملخص إجتماع المكتب التنفيذي لجمعية أبناء العيلفون بالرياض..

محمد جعفر

New member
د. بدر الدين يُجري إتصالات ماكوكية للاطمئنان على خطوات سير العمل بمستشفى العيلفون العام..

تكوين صندوق الجمعية التكافلي الخيري بالرياض وابو مازن رئيساً له..

فنان الحقيبة ياسر تمتام يبدي موافقته لاحياء ليالي الجمعية التراثية الخيرية..

المكتب الاعلامي يتبنى زيارة د. عمر فضل الله للمملكة لتدشين سلسلة مؤلفاته الروائية..

لقاء مرتقب مع كل فئات الشباب والوافدين حديثاً للرياض للإستماع لمشاكلهم ومقترحاتهم..



كتب إعلام الجمعية :

في امسية جميلة ملأها حب الوطن والود والصفاء ، إنعقد الاجتماع الدوري للمكتب التنفيذي للجمعية الخيرية لابناء العيلفون بالرياض وكان ذلك يوم الخميس 24-11-2016 بمنزل الاستاذ عبد العزيز الناظر بالبديعة..

إستهل الإجتماع دكتور بدر الدين عبد الرحمن السر وفي بداية حديثه طلب من الحضور الترحم على أمواتنا من العيلفون الذين رحلوا عنا في خلال الاسابيع القليلة الماضية وقدم شكره وتقديره للاستاذ عبد العزيز الناظر لإستضافته لإجتماع المكتب التنفيذي بمنزله العامر للمرة الثانية..

ومن ثم تحدث عن موضوع مستشفى العيلفون العام وذكر بان الجانب الذي يخص العيلفون قد إكتمل وتبقى الجانب الذي يخص جمعية انصار السنة ، كما اوضح بانه قد قام بالاتصال بالاستاذ صلاح عبد الرحيم والذي بدوره اتصل بجماعة انصار السنة الذين اكدوا على شروعهم في الخطوات لبداية العمل..
وبحديثه يكون قد دحض عن كل الشائعات السالبة عن المشروع..

وفي ذات السياق أبان السيد الرئيس بأنه قد التقى بالدكتور سليمان حسين إبن المنطقة ومدير مستشفى سوبا التعليمي وتحدثا حديثاً مستفيضاً عن المستشفى واقترح دكتور سليمان بعمل قروب خاص بأطباء العيلفون بالداخل والخارج ليدعم قيام المستشفى..

ومن جانب اخر تطرق د. بدر الدين لاعمال الصيانة التي قامت بها مجموعة صداقات بمركز مبارك الصحي وذكر بان هنالك إلتزام أدبي من الجمعية بالمشاركة مع صداقات فيما يخص بالصيانة ، كما اقترح الاخ احمد الحبر بتفعيل دور العلاقات العامة لإستنفار الخيرين بالمملكة..
الجدير بالذكر ان مجموعة صداقات قد قامت باعمال كبيرة وملموسة بالمركز من صيانة للمجاري وتغيير لشبكة المياه وبالاضافة لطلاء المبنى..

الاستاذ عبد العزيز الناظر الامين المالي للجمعية تحدث عن الوضع المالي وقام بعرض كشوفات الاعضاء والاشتراكات الشهرية وطالب بضرورة الالتزام بدفع الاشتراكات لمواصلة سير المشاريع الخدمية والخيرية..

وعلى صعيد آخر اكد الناظر على موافقة المطرب القامة ياسر تمتام على المشاركة في اليوم الاسري القادم والحفل الخيري الكبير الذي سيقام لتأبين رموز الحقيبة ، وفي إنتظار الإجراءات..

الباشمهندس محمد مضوي خوجلي حثَّ على ضرورة تكوين صندوق خيري بالرياض للمشاركة في الحالات الطارئة والمساهمة في حل مشاكل ابناء العيلفون بالرياض ، وامنَّ الحضور على حديثه واقترح الاستاذ النيل الشيخ إدريس لقيام لجنة مصغرة لوضع الضوابط الخاصة بالصندوق ..

وقد تم إختيار الاتية اسماؤهم للجنة الصندوق وكما سيتم إضافة عدد من الاعضاء عقب إنعقاد اول إجتماع لهم :

الباشمهندس محمد مضوي خوجلي
البروف صلاح حسن النور
الاستاذ الامين يوسف
الاستاذ احمد الحبر ابو عركي
الاستاذ عبد العزيز محمد الحسن حبورة

كما تحدث أيضاً الاخ عبد العظيم عكاشة والذي قام بدوره بعكس رسالة من الشباب والوافدين حديثاً للمملكة وحثَّ الجمعية للإهتمام باعضاء الرياض وان تسعى الجمعية لقيام دار خاص لابناء العيلفون.. واقترح الاستاذ النيل الشيخ إدريس ان يتم الاجتماع بكل الوافدين لسماع مقترحاتهم وكُلف الاخ عبد العظيم عكاشة لترتيب هذا اللقاء..

ومن ثم اتيحت الفرصة لممثلة المكتب النسائي بالجمعية الاستاذة العازة عركي وذكرت ان معظم عضوات الجمعية يعترضن على عدم تجاوب الجمعية مع مشاكلهن وطالبت بان تكون هنالك لقاءات مستمرة لسماع الاراء والنقاشات وامنَّ الحضور على حديثها وتم تكليفها للتنسيق مع عضوات الجمعية لعقد إجتماعات متواصلة..

ايضاً تناول الإجتماع الزيارة المرتقبة لابن العيلفون البار الدكتور عمر فضل الله للمملكة لتدشين سلسلة مؤلفاته الروائية ، واوضح عضو المكتب الاعلامي أحمد الحبر بانه قد اجرى عدة اتصالات برابطة الاعلامين بالرياض للتنسيق والترتيب لهذه الزيارة..

دكتور أحمد عبد العزيز الناظر تداخل وطالب بحصر الشباب والمعلومات الخاصة بهم من اجل التنسيق لإيجاد فرص عمل بصورة اكبر ..

مخرجات الإجتماع :

  • تم التأمين على مقترح التجمع الاسري في الاسبوع الاول من كل شهر ..
  • التأمين على ضرورة دفع الإشتراكات الشهرية..
  • تم التأمين على صندوق الجمعية التكافلي الخيري لابناء العيلفون بالرياض..
  • التأمين على لقاء جامع لكل ابناء العيلفون بالرياض من الجنسين للإستماع لمشاكلهم ومقترحاتهم..
وفي الختام ،، الشكر الجزيل والشكر الوفير للاستاذ عبد العزيز الناظر والاستاذة العازة عركي واسرتهم الكريمة على حفاوة الإستقبال والضيافة وكرمهم العيلفوني الاصيل الذي ليس بمستغرب عليهم ..

الحضور :

د. بدر الدين عبد الرحمن السر
م. محمد مضوي خوجلي ابو مازن
بروف. صلاح حسن النور
النيل الشيخ إدريس الحبر
عبد العزيز محمد الحسن حبورة
ابراهيم بابكر صباحي
بدر الدين الطيب إبراهيم
عبد العزيز الناظر
الامين يوسف
عبدالرحيم الجيلي
العازة عركي ام احمد
عبدالعظيم عكاشة
احمد الحبر
احمد عبدالقادر
محمد عبدالله الشيخ زرقان
محمد جعفر علي
د. احمد عبد العزيز الناظر

حاشية :

كل الشكر للاخوة عبد العظيم عكاشة و محمد عبد الله زرقان لتوثيق الاجتماع بعدسة هواتفهم ..




 
التعديل الأخير:

احمد الحبر

Administrator
طاقم الإدارة
تقرير مميز كافي وافي يا تميز .. وحوى على كل ما دار في اجتماع الجمعية ..

الجدير بالذكر أن الاجتماع كان موفق للدرجة البعيده .. ويعتبر شرارة انطلاق لحركة جديده للجمعية ..

 

احمد الحبر

Administrator
طاقم الإدارة


المكتب الاعلامي يتبنى زيارة د. عمر فضل الله للمملكة لتدشين سلسلة مؤلفاته الروائية..


هذا المقترح قيد التنفيذ .. هناك بعض الترتيبات التي ستجريها الجمعية مع رابطة الاعلاميين السودانيين بالرياض ومع سفارة السودان بالرياض .. والسبب يعود لأن الجمعية تريد أن تكون هذه الليله مشهوده من كل الاطياف السودانية وكذلك نبحث عن التوثيق الجيد لهذا اليوم لأن السفارة ورابطة الاعلاميين سيقدمون دعوات رسمية لشعراء وكُتّاب وأدباء كبار من أجل حضور هذه الليله .. لذلك هناك ترتيبات مسبقة مع تلك الجهات ومع د. عمر.. وحال الانتهاء منها سنقوم بإعلان وتحديد هذا اليوم المشهود باذن الله ..
 
أعلى