(نداء السودان) يلوح برفع مذكرة لمنظمة الصحة العالمية لتفسير حالات الإسهال المائي

أعلن تحالف قوى نداء السودان، إصداره مذكرة لمنظمة الصحة العالمية بغرض التأكد من أصل الاسهالات المائية التي ضربت عدداً من ولايات البلاد، وحذرت في ذات الوقت من التهاون في التعامل مع الحالات المسجلة خاصة وأن تفشي الوباء يقود لفرض حالة حجر صحي على الدول.
وقال القيادي بنداء السودان "إبراهيم الشيخ" في مؤتمر صحفي عقد بدار حزب الأمة أمس (الخميس)، إن المسميات التي تطلقها الحكومة على (الوباء) غير حقيقية وأنها تحاول بذلك نفي فشلها في الحد من الوباء. واستطرد "الشيخ" بالقول (الحكومة لا زالت تستهين بالموقف رغم أن الوباء أزهق المئات من الأرواح، وعليها من المنطلق الوطني أن تعلن حالة الطوارئ الطبية، ولا نقول لها أن تعلن البلاد منطقة موبوءة). وحذر "الشيخ" من ارتفاع معدل انتشار الوباء بفصل الخريف في حال عدم تدخل المنظمات العالمية والمجتمع الدولي في متابعة إنهاء الوباء ودعم خطوات ذلك، وأوضح أن المذكرة المزمع تقديمها للصحة العالمية ستحمل تفاصيل الأرقام المسجلة للحالات بالبلاد وكافة التفاصيل الأخرى المصاحبة للوباء.
من جانبها قالت نائب رئيس حزب الأمة القومي عضو نداء السودان الدكتورة "مريم الصادق المهدي"، إن استعمال مصطلح (إسهال مائي) جريمة في الحق المهني وتقزيم لمعاناة المواطن، ولفتت إلى أنهم في التحالف لا يسعون لفرض وصاية جديدة على البلاد، بيد أنها حذرت الحكومة من تزايد الحالات وامتداد الرقعة الجغرافية، مما يقود المجتمع الدولي لفرض حجر صحي على البلاد.
 
أعلى