القدرات الخفية للإنسان

BADR ELSIR

Administrator
طاقم الإدارة
الانسان له قدرات خفية
كتوارد الأفكار (Telepathy)،
الحاسة السادسة
،التنبؤ بالمستقبل،
أو تحريك الأشياء من بعد؟
أو إلى ما يدعى "بالسفر الكوكبي" (Voyage Astral)،
وإلى ما هنالك من مقدرات وطاقات خفية في الإنسان.
عدد غير قليل من البشر صنف هذه المقدرات
في خانة " صدق أو لا تصدق"،
أو أدرجوها في نطاق الأوهام
هل هذه القدرات موجودة حقا؟
 

BADR ELSIR

Administrator
طاقم الإدارة
إن الإنسان أعمق وأشمل من أن يكون جسداً مادياً فقط
يخضع لتفاعلات كيميائية وبيولوجية فحسب.
بل هو جسد وروح وبينهما عدة مكونات
أو أبعاد باطنية تشكل النفس البشرية
والذات الإنسانية، وجميعها ذبذبية التكوين (Vibratory).
 

BADR ELSIR

Administrator
طاقم الإدارة
الجسد المادي في كيان الإنسان يتكون من 7 أشياء
1. الجسم المادي (أي الجسد).
2. الجسم الأثيري، أو الهالة الأثيرية (aura)
3. الجسم الكوكبي، جسم المشاعر.
4. الجسم العقلي، جسم الفكر والذكاء.
5. جسم المعرفة، وهو المحبة في الإنسان.
6. جسم الإرادة، ممثلاً صفة الإرادة.
7. شعاع الروح ، جسم الحكمة.
 

BADR ELSIR

Administrator
طاقم الإدارة
الجسد المادي مكون من مادة كثيفة مرئية،
أما الأجسام الباطنية الستة الأخرى
فهي غير مرئية لأنها مكونة من ذبذبات
لا يمكن رؤيتها إلا بعد أن يتفتح المرء
على البواطن في داخله، فيراها بالبصيرة.
 

BADR ELSIR

Administrator
طاقم الإدارة
السؤال: هل كان للإنسان أن يكتشف الهاتف مثلاً،
لو لم تكن مقدرة توارد الأفكار كامنةً فيه أصلاً؟!
وهل كان ليصمم الطائرة لو لم تكن أجسامه الباطنيّة تنطلق في الأحلام
مثلاً أبعد وأسرع من أية طائرة؟
أو هل كان ليصمّم التلفزيون لولا تجلّي الصور الباطنيةّ
على شاشة الوعي في التأمّل والأحلام على أنواعها...
هذا فضلاً عن الرؤيا بالعين الباطنيّة (العين الثالثة).
ووقائع أخرى كثيرة تخطر على البال في هنيهات الصفاء والتمعّن...
ونسأل أيضاً: كيف يشعر الأعمى مثلاً بتواجد حاجز أمامه؟
إن الهالة الأثيرية المحيطة بالجسد هي بمثابة أداة لمس أو أداة وعي ذبذبية التكوين، يتلقى المرء بواسطتها أحساسات خارجية عبر التدرُّب على ذلك. وهذا ما يدعوه البعض بالحاسة السادسة أو الشعور بالراحة
أو بالانزعاج عند الالتقاء بأشخاص آخرين.
مدى التقاط هذه الهالة الأثيرية منوط بمدى رهافة المشاعر ودرجة تفتح باطن الوعي.
هناك وسائل لتطوير وتحسين مقدرات الإلتقاط هذه، منها التمارين الباطنية، والغذاء الصحي المتوازن الذي يقلل قدر الامكان من اللحوم الحمراء. لكن الوسيلة الأساسية تبقى إزالة التصرفات السلبيةة من النفس واكتساب الشفافية والسلام الداخلي.
 
بارك الله فيك وجزاك خيرا،على هذا الموضوع العلمى الدسم،وخاصة الحاسة السادسة التى تسبب الكثير من الدهشة،والمتابعة :wrd:
 

BADR ELSIR

Administrator
طاقم الإدارة
يختزن الجسد القوى السايكولوجية والبراسيكولوجية
ويعمل الجسد مثل كيان يضم داخله كل قوى الخير والشر
 

BADR ELSIR

Administrator
طاقم الإدارة
عِلْمُ النَّفس المُوَازي:
هو الدراسة العلمية لظواهر معينة مزعومة، لاتخضع للافتراضات العلمية المعروفة، وهي تتضمن أساسًا دراسة ظاهرتي الإدراك وراء الإحساس والتحريك النفسي (القدرات المفترضة لتحريك الأشياء عن طريق التركيز العقلي). وقد أسس ج . ب . راين أول مختبر لعلم النفس الموازي في أواخر العشرينيات من القرن العشرين بجامعة ديوك في درهام بكارولاينا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية. وهو علم يثير جدلاً كثيرًا بين علماء علم النفس.
ويتألف مصطلح الباراسيكولوجي (ما وراء علم النفس) او علم النفس الموازي من شقين أحدهما البارا (Para) ويعني قرب أو جانب أو ما وراء، أما الشق الثاني فهو سيكولوجي (Psychology) ويعني علم النفس، وفي الوطن العربي هناك من سماه بعلم الخارقية، أو من سماه علم القابليات الروحية، وسمي كذلك علم نفس الحاسة السادسة ولكنهُ ظل محتفظًا باسمهِ لعدم الاتفاق على تسمية في اللغة العربية موحدة له.
وكان الفيلسوفالألماني ماكس ديسوار أول من استخدم هذا المصطلح في عام 1889م، ليشير من خلالهِ إلى الدراسة العلمية للإدراك خارج الحواس والتحريك النفسي (الروحي) والظواهر والقدرات الأخرى ذات الصلة، وتعددت التسميات حتى أصبح يطلق عليهِ في كثير من الأحيان (الساي)، ولعلم الباراسيكولوجي موضوع يدرسه وهو دراسة القدرات فوق الحسية الخارقة كالتخاطر والتنبؤ والجلاء البصري والاستشفاء وتحريك الأشياء والتنويم الإيحائي (التنويم المغناطيسي وخبرة الخروج من الجسد وغيرها، أما المنهج الذي يستخدمهُ هذا العلم فهو المنهج العلمي الحديث مع شيء من التطوير الذي تقتضيه طبيعة الظاهرة المدروسة وهذا هو الرد على من يريد أن يعرف هل الباراسيكولوجي علم أم لا؟ فهو قديم في ظواهره وقدراته، جديد بمنهجه ووسائله وأساليبه، ويبدأ بالفهم والتفسير ويمر بالتنبؤ حتى يصل إلى الضبط والتحكم بالقدرات التي يدرسها.
 
التعديل الأخير:

BADR ELSIR

Administrator
طاقم الإدارة
وكان هناك أعتقادا سائدا بإن هذه الشخصيات ذات
القدرات الفائقة مصابة بمرض انفصام الشخصية،
ولكن ثبت غير ذلك، وإن لديهم قدرات غريبة
في معالجة بعض الأمراض المستعصية
وبطريقة يعجز الأطباء عن تفسيرها.
وأظهرت بعض التجارب التي أجريت في هذا المجال إلى أن 20 % من النتائج كانت في صالح الباراسيكولوجي. وهكذا جاء الجواب للذي يدعي بأن الصدفة في ذلك هي التي تلعب دورها. وإن هذه النسبة المئوية العالية لم تكن محض الصدفة لان من طبيعة الصدفة تكون 1 في الألف. [هناك من شكك في الأمر وذكر بأن الحيل السحرية التي يتبعها السحرة لها دور فعال في تلك الظاهرة. حيث لعب الإعلام دورا كبيرا في استغلال تلك الظاهرة وذلك بإخراج الأفلام والمقابلات لمن يستعملها وترويج الكتب المختلفة عن الذين يقرؤون الأفكار ويحضرون أرواح الأموات والرؤيا من خلف الجدار وما إلى ذلك بحيث أصبح البعض حائر أمام تلك التقولات. وهكذا دفعت تلك الشكوك العلماء إلى مواصلة البحث والدراسة لعلهم يتوصلون إلى حقيقة ذلك. كما نعلم بأن الشك يدفع الناس للبحث دائما. وما على العلماء وخاصة علماء النفس والمتتبعين لإثبات الحقائق العلمية إلا أن يواصلوا جهودهم. قد يساعدهم ذلك للوصول إلى الحقائق التي لم تكن واضحة اليوم وقد تتوضح في المستقبل. فكم من النظريات شكك بها وقوبلت بالرفض ولكن بعد الإصرار والبحث أثبتت واقعيتها وعلميته
 

BADR ELSIR

Administrator
طاقم الإدارة
التخاطر أو ( Telepathy)
هو مصطلح صاغه فريدرك مايرز عام 1882 ويشير إلى المقدرة على التواصل ونقل المعلومات من عقلإنسان لآخر، أي أنه يعني القدرة على اكتساب معلومات من أي كائن واعي آخر، وقد تكون هذه المعلومات أفكارا أو مشاعر أو غير ذلك، وقد استخدمت الكلمة في الماضي لتعبر عن انتقال المعلومة.
ان الكثير من الدراسات قامت لسبر أغوار هذه الظاهرة النفسية والتي لا تزال في موضع جدال علمي، فالناقدون لهذه الظاهرة يقولون بأنها لا تملك نتائج متكررة ناجحة عندما تطبق في بحوث متعددة، وهذه الظاهرة شائعة الاستخدام في أفلام الخيال العلمي والعلوم الحديثة. ولكن بفضل تقنية التصوير العصبي صار من الممكن قراءة الأفكار داخل المخ.
إن كلمة (Telepathy) هي من أصل يوناني تعود لكلمة من مقطعين بمعنى (التأثير عن بعد). ويعد التخاطر أحد مظاهر الحاسة السادسة أو الإدراك خارج الحواس، وللحاسة السادسة مظاهر أخرى مثل الاستبصار، والمعرفة المسبقة
 

BADR ELSIR

Administrator
طاقم الإدارة
مفهوم التخاطر يرجع إلى القرن التاسع عشر.
بناءً على ما قاله (روجر لوكهرست)، كان المجتمع العلمي غير مهتم بعلوم "المخ" قبل هذا القرن وبعد التقدمات العلمية الكبيرة في مجال العلوم الفيزيائية، تم تطبيق بعض هذه العلوم لفهم الظواهر السايكولوجية الغريبة. وهكذا تم التمهيد لمفهوم التخاطر.
مفهوم التخاطر لا يختلف كثيراً عن ظاهرة "وهم إدخال الأفكار أو انتزاعها من المخ". التشابه بين الظاهرتين ربما يشرح نشأة مفهوم التخاطر. "إدخال الأفكار أو إنتازعها" هي من أحد أعراض انفصام الشخصية. بعض المرضى النفسيين المصابين بالفصام يعتقدون بأن بعض من أفكارهم ليست لهم بتاتاً ويعتقدون بأن أحد البشر أو المخلوقات الأخرى وضعوا تلك الأفكار فيهم (هذا هو إدخال الأفكار). أما بعض المرضى الآخرين فيعتقدون بأن هناك أفكار تنزع منهم نزعاً. هذه الأعراض من الممكن تخفيف حدتها عبر المهدئات. هذه الظواهر قادت العلماء لتقديم مفهوم التخاطر. او التواصل عن بعد.
 

BADR ELSIR

Administrator
طاقم الإدارة
رويت حالات وخاطر كثيرة في التأريخ كحالات تناقل أفكار أو أحداث بين بعض الأشخاص مثل حادثة ياسارية الجبل وروي ان سيدنا عمر بن الخطاب كان يخطب على المنبر في المدينة خطبة الجمعة، فالتفت من الخطبة ونادى باعلى صوته: ياسارية "الجبل الجبل"،
فلما سئل عن تفسير ذلك، قال:
وقع في خلدي أن المشركين هزموا أخواننا وركبوا أكتافهم وأنهم يمرون بجبل فإن عدلوا إليه قاتلوا من وجدوه وظفروا وإن جاوزوه هلكوا فخرج مني هذا الكلام "ثم قال الراوي للحديث: جاء البشير بعد شهر فذكر أنهم سمعوا في ذلك اليوم وفي تلك الساعة صوتاً يشبه صوت عمر بن الخطاب يقول: ياسارية بين الحصن الجبل الجبل فعدلنا إليه ففتح الله علينا.
وقد قال ابن عثيمين في ذلك: " يستفاد من ذلك ثبوت كرامات الأولياء وهي كل أمر خارق للعادة يجريه الله تبارك وتعالى على يد ولي من أوليائه تكريما له وتصحيحا لمنهجه الذي يسير عليه.
ولكن من هو الولي؟ الولي هو المؤمن التقي قال تعالى: أَلَا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَاهُمْ يَحْزَنُونَ (62) الَّذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ (63) سورة يونس. والكرامة قد تكون لتخليص الولي من شدة وقد تكون إعزاز لما يدعوا إليه من دين الله من جهة أخرى".وفي فترة الاتحاد السوفيتي سخرت الدولة الشيوعية الكثير من المقدرات المالية والبشرية لإثبات القدرات العقلية غير الطبيعية من دون نتائج.
ولقد ذكر ابن خلدون في مقدمته بعض الكرامات
التي يمنحها الله لبعض عباده لغرض لايعلمه الا هو
 

BADR ELSIR

Administrator
طاقم الإدارة
والتخاطر يحتاج لــــ صفاء الروح
و المحبين هم اكثر قدرة
على التخاطر, خاصة بأن ارواحهم تآلفت
كما يقول الرسول -صلى الله عليه و سلم-

( الأرواح جنودٌ مجندة ما تعارف منها ائتلف وما تناكر منها اختلف )


عند تآلف الأرواح تكبر الفرصة بوجود التخاطر
 
أعلى