قنبلة الموسم ... الوفاق والمريخ والموردة يندمجون في كيان واحد !!

قنبلة الموسم ... الوفاق والمريخ والموردة يندمجون في كيان واحد لخوض منافسة 20/20 لدوري اتحاد العيلفون المحلي لكرة القدم !!!

رصد : مبارك عبد الرحيم صباحي ..

في خطوة جريئة وغير مسبوقة وتعد مفاجأة مدوية من العيار الثقيل لدى الكثيرين ؛ شهد منزل رئيس نادي الوفاق الأستاذ/ سيف الدين عبد الرحمن السر بضاحية بري بالخرطوم أمس الأول التوقيع بالأحرف الأولى على مذكرة تفاهم تفضي بدمج فرق "الوفاق والموردة والمريخ" ؛ الأندية التي تتبع للاتحاد المحلي لكرة القدم بالعيلفون في فريق واحد لم يتفق على مسماه الجديد حتى الآن والمشاركة به في المنافسات الدائرة في اتحاد العيلفون ابتداء من الموسم الرياضي "20/ 20 " بعد نقاش مستفيض و قراءة حاذقة للمشهد الرياضي الماثل جرى الإعداد له بسرية تامة وعلى نار هادئة وذلك لتسخير ما تذخر به الأندية الثلاثة من إمكانات مادية وبشرية لمجابهة تحديات المستقبل والمرحلة القادمة هذا وقد وقع على الاتفاق كل من رئيس نادي الوفاق الأستاذ/ سيف الدين عبد الرحمن السر وعن المريخ رئيس النادي الأستاذ/ موسى مصطفى موسى وعن الموردة رئيس النادي الأستاذ/ الفاتح أحمد الخصر توطئة لعرضه على الجمعيات العمومية لهذه الأندية للإجازة النهائية وشهد التوقيع لفيف من أعضاء هذه الأندية النافذين وباركوا هذه الخطوة الجريئة التي تصب لمصلحة الرياضة بالمنطقة .
تفاصيل أوفى عن الخبر في طي المذكرة أدناه :

بسم الله الرحمن الرحيم
يقول المولى عزوجل في كتابه العزيز ( ... وشاورهم في الأمر فإذا عزمت فتوكل على الله إن الله يحب المتوكلين )
صدق الله العظيم
مذكرة تفاهم بين أندية الوفاق والمريخ والموردة المنضوين تحت لواء الاتحاد المحلي لكرة القدم بالعيلفون للاندماج في فريق واحد ابتداء من الموسم الرياضي 20/20م
تسمى بنود هذه المذكرة اتفاقية بين الأندية الثلاثة لسنة" 2019م" وتم الاتفاق عليها من قبل مجالس إدارات الأندية أعلاه وسيبدأ تنفيذها بعد التصويت عليها وإجازتها من قبل الجمعيات العمومية لهذه الأندية صاحبة الحق في تقرير مصير هذه الأندية ؛ ثم رفعها إلى الجهات المخولة بالأمر لوضع الاتفاق موضع التنفيذ .
# تم هذا الاتفاق بتاريخ 25/ 3 / 2019 م بين كل من أندية الوفاق ومثله رئيس النادي الأستاذ/ سيف الدين عبد الرحمن السر ونادي المريخ ومثله رئيس النادي الأستاذ/ موسى مصطفى موسى ونادي الموردة ومثله رئيس النادي الأستاذ / الفاتح أحمد الخضر.
تمهيد :
نحن اليوم نستقبل عصر الممكنات وعصر الممكنات لا يفرض على المجتمع من البداية حلاً معيناً للارتقاء للأفضل ولا يكبله بوسائل محددة للصعود إلى الأعلى إنما يضع أمامه حلولاً ونماذج متعددة تنبع من تباين المجتمعات وتباين ظروفها الهيكلية ... وهناك في الواقع حلول كثيرة ونماذج عدة يمكن أن تخرج مجتمعنا الرياضي العيلفوني من الحفرة التي يقبع فيها والمستقبل المظلم الذي ينتظره أما التسليم بحتمية حل دون آخر فإلى جانب ما يتضمنه من وصايا على الفكر والمبادرات فإنه يفرض حجراً على الواقع الذي نعيشه ويجمد مسيرتنا الرياضية عند خط معين لا تخرج عنه ولا تحيد ولعل أهم أسباب جمودنا الرياضي الذي أصابنا منذ عقود هو ذلك الانقطاع الخطير بين جيل الرواد العظيم وبين ما نمارسه اليوم من ممارسة رياضية شائهة وبائسة ولا مستقبل يرجى من ورائها وبناء هيكل جديد للرياضة بالعيلفون يجب أن ينطلق من الأندية مع تغيير شامل لكل الممارسات الحالية ليغرس الفكرة الجديدة ويعمق مبادئها في نفوس أجيالنا الجديدة بعد أن أورثتنا الممارسة الحالية خراباً رياضياً ودماراً أخلاقياً وسط شبابنا وأبنائنا فآن الأوان أن ننتبه لواقعنا الحالي قبل أن تضيع الحقيقة أوتظل موزعة الخطى بين حاضر ينوء بالأثقال وغدٍ في طي المجهول لكل هذه الأسباب وغيرها ؛ فقد جرت خلال الأيام الماضية اجتماعات سرية مكثفة طرفها مجالس إدارات أندية "الوفاق والمريخ والموردة" وبعد قراءة حصيفة للواقع الرياضي بالعيلفون وما ستمليه التغيرات الكبيرة التي طرأت على الوسط الرياضي وتداعيات الحالة الاقتصادية التي تمر بها البلاد وغياب الرؤية والرسالة الأساسية التي كانت تطلع بها هذه الأندية برفدها الملاعب بالمواهب الشابة من أبناء العيلفون ورعاية النشء وصقلهم وعطفاً على الصعوبات الكثيرة التي تواجه إدارات الأندية لتسيير دفة النشاط الرياضي والاعتماد الكلي على اللاعبين المستجلبين من خارج أحياء العيلفون في ما يعرف في الأوساط العيلفونية "بالكوتات" التي كانت حتى وقت قريب يُعّير بها النادي الذي يعتمد عليها فقط دون سواهم من أبناء المنطقة وهذا الطريق المحفوف بالمخاطر والمزالق إضافة إلى غياب الرؤية الحصيفة لإدارات هذه الأندية للقيام بدورها الثقافي والرياضي والاجتماعي وفق الأهداف التي من أجلها أسست هذه الأندية وتوهان بوصلتها في الوعي برسالتها الأساسية والاعتماد الكلي على جيوب بعض الأفراد والمغتربين لمقابلة مغالاة اللاعبين وطلباتهم المتزايدة لتكون المحصلة الكلية لتجربتنا الرياضية بالعيلفون صفراً كبيراً بلا إنجاز وبلا خطوة رياضية أو تربوية يمكن أن تجعل هذه الأندية تسير في الطريق الصحيح والإصرار على المضي قدماً في هذه المسيرة الدائرية التي لا مستقبل يمكن أن تجنيه إذا استمرت هذه الأندية على النهج ذاته ؛ هذا وقد تمخض الاجتماع التاريخي الذي حضره إلى جانب أعضاء مجلس إدارات هذه الأندية أعضاء نافذون في كل من الأندية الثلاثة على المواد التالية :
المادة الأولى :
يعد التمهيد أعلاه جزءاً لا يتجزأ من هذه المذكرة .
المادة الثانية :
اتفقت الأطراف الثلاثة المشار لهم أعلاه على دمج فرقهم في فريق واحد يشارك باسمهم في منافسات الاتحاد المحلي لكرة القدم بالعيلفون ابتداء من الموسم الرياضي "20 /20م " ضمن أندية الدرجة الأولى على أن تجرى المشاورات لاحقاً للاتفاق على الاسم الجديد واختيار مقر له وفق ما ينص عليه النظام الأساسي .
المادة الثالثة :
تبقى الأندية بمسمياتها التاريخية القديمة " الوفاق والمريخ والموردة" على أن تستحدث لها منافسة جديدة في إطار اللوائح والقوانين وتكون مهمة هذه الأندية رعاية أبناء المنطقة فقط من الناشئين والشباب على أن تمثل الرافد الأساسي للفريق الموحد وتعطى من الاهتمام والرعاية على أن تواصل الأندية دورها الاجتماعي والثقافي والتوعوي في إحداث الحراك الثقافي والمجتمعي الذي كانت تمارسه في ماضي السنوات .
المادة الرابعة :
يتم انتخاب مجلس إدارة للفريق الموحد تراعى فيه الكفاءة والمسؤولية والأمانة بصرف النظر عن انتمائه لهذا الحي أو ذاك على أن يخضع للوائح والقوانين والنظام الأساسي الذي ينظم هذا الشأن .
المادة الخامسة :
يطلع مجلس الادارة بالمهام الموكلة له وفق النظام الأساسي للكيان الوليد .
المادة السادسة :
رأى الاجتماع ضرورة وجود فريق منافس قوي للكيان الوليد من أندية العيلفون وهذا هو السبب الرئيس الذي دعا إلى عدم دعوة فريقي الأهلي والهلال بالعيلفون بالانضمام للكيان الجديد ولكن الاجتماع رأى حث الهلال والأهلي بالاندماج في فريق واحد واتخاذ الخطوات ذاتها التي اتخذها اتفاق الأندية الثلاثة لأجل تأسيس فريق ثانٍ منافس في المنطقة الواحدة لضمان استمرارية المنافسة وتطورها .
المادة السابعة :
التأمين على بقاء أندية "الإسماعيلي والعلم والوحدة " في موقعهم الحالي واعتبارها روافد تغذي الفريقين الأم إذا اتفق" الهلال والأهلي" على خطوة الاندماج إذ أن هذه الفرق نادراً ما تستعين بلاعبين من خارج المنطقة .
المادة الثامنة :
حررت هذه المذكرة من ثلاث نسخ أصلية ويسلم كل طرف منها للعمل بموجبها حال عرضها على الجهات المخولة بالأمر ( الاتحاد المحلي لكرة القدم بالعيلفون ) وإجازتها من قبل الجمعيات العمومية لهذه الأندية والتوقيع على بنودها وتعهداتها .
سيف الدين عبد الرحمن السر نادي الوفاق : التوقيع _____
موسى مصطفى موسى نادي المريخ : التوقيع _____
الفاتح أحمد الخضر نادي الموردة : التوقيع ______
على هامش المذكرة :
# أرجو ألا تثير كلمة "كوتة" التي وردت في طي هذه المذكرة أي حساسية أو فهم مغلوط أو جهوية أو عنصرية لأن القصد ليس الأفضلية على هذا أو ذاك إنما المقصود منها على أندية العيلفون أن تركز على أبناء المنطقة في التربية والرعاية بدلاً من أن تتركهم نهباً للانحراف كما يحدث الآن .
# العيلفون أرض خصبة بالموهبة وخرجت على مر التاريخ من هم على وزن ميسي ورونالدو.... الأسطورة الأمين إدريس من الهلال والمرعب بخيت الجلد من المريخ والمايسترو حماسي من الأهلي وعثمان خواجة من الوفاق وبرجس وبريش من الموردة وغيرهم من أفذاذ اللاعبين .
# من الذين أمنوا على بنود المذكرة إلى جانب أعضاء مجلس إدارات الأندية المعنية : اللواء صديق عثمان - دكتور الأمين عبد الكريم - إبراهيم النيل – قمر الدولة عبد العزيز -أحمد الشيخ إدريس الضائع- معاوية النيل – كمال محمد على قوم - فتح الرحمن الضو – عوض الكريم علي مقار - الرشيد النعيم - جعفر محمد حامد- النعيم سعد – فاروق الطيب من الموردة ومن المريخ - عبدالرحيم الطيب الدنقش – الهادي حسن الفاضل - يحيى الشريف – بابكر مناع – الحميدي – حبر أبو عركي _ عماد مانديد - عبد العظيم الزين – الجعلي- حمزة بركات ومن الوفاق عمر عثمان بابكر – اللواء عبد الحليم عركي -أسامة محمد بخيت – القاسم المقابلي – أسامة الطيب – مبارك صباحي – صلاح صباحي – عبدو البصير – الشيخ إدريس بخيت – حيدر اللهفان - سعد بنداس – عماد صديق – كوريا - النوراني الطريفي وصديق حسن وعادل قروض .
# المغتربون من محبي الأندية الثلاثة سيتم مخاطبتهم واستشارتهم قبل عرض المذكرة على الجمعيات العمومية للأندية المعنية في غضون اليومين القادمين لاسيما وهم يمثلون الوقود الذي تتحرك بها ماكينات هذه الأندية وربما تكون كلمتهم هي الفيصل في حسم بنود هذه المذكرة وما يجدر ذكره أن القطب الموردابي" الزبير أحمد اللاميدو" قد أبرق الاجتماع مباركاً الخطوة وابرق ايضاً القطب المريخي عصام مانديد بأن مريخاب الامارات يقفون مع الاندماج ومستعدون لدعمه ومؤاذرته .
# هذه المذكرة ستخضع للتدقيق والخوض في تفاصيل تسيير دفة النشاط في الكيان الجديد وتسخير الإمكانات المادية والبشرية التي تذخر بها هذه الأندية الثلاثة لأجل صناعة فريق يكون هدفه الأول الوصول للدوري الممتاز معتمداً اعتماداً كلياً بعد الله على أبناء العيلفون .
# عدم إشراك "الأهلي والهلال" في الاتفاق الثلاثي الموحد أملته ظروف التقارب الجغرافي وليس الرحمي لهذه الأندية من جهة وضرورة وجود كيان آخر منافس في المنطقة ذاتها ( صنوين لدودين ) يشد بعضهم بعضاً و يحدثنا التاريخ بأن الوفاق كان الفريق الأول في التأسيس من دون منافس فكان من الطبيعي أن يشتق عنه المريخ ليجد من ينافسه وهكذا توالت الانشطارات بين أندية العيلفون .
# السيد الماحي ( أبو السيد) الشهير بسيد كِسرة مشجع الموردة الكبير وجد طريقه للاجتماع وعبر عن عدم ارتياحه لمخرجات الاجتماع وهتف الموردة صدارة الموردة أصالة لا تبديل لموقعها أو اسمها ثم أردف هو هو هو هو... التح ترح المورده !!! .
#كمال عبد الله مشجع المريخ المتعصب قال أن لا بديل للمريخ إلا المريخ الذي كان غاب قوسين أو أدنى لبلوغ الممتاز وأن الذي تم ما هو إلا مؤامرة لفركشة المريخ واستقراره .
# النور عبد المطلب سكرتير نادي الوفاق الذي لم يشارك في جميع الاجتماعات التي سبقت الخطوة استقبل الحدث ببرود تام ولم يبدِ أي نوع من الارتياح وعبر عن رفضه التام لأي خطوة تزيح الوفاق شيخ الأندية عن اسمه ومكانته وقال : نحن أسسنا الكورة والدايرنا يجي يتلم علينا .
# القطب المريخي الهادي حسن الفاضل أعلن عن تبرعه "بمليار" جنيه للكيان الجديد كتبرع أولي وسيعقبه مزيد من الدعم وأعقبه القطب الوفاقي أسامة محمد بخيت بـ "750 " ألف جنيه وعبده حامد القطب الموردابي أبرق متبرعاً من الرياض بـ "500 " ألف جنيه وسط تهليل وتكبير من الحضور.
# أوكل للأستاذ/ سيف الدين عبد الرحمن مسؤولية الإشراف على أمانة المال في هذه الفترة إلى حين انتخاب مجلس إدارة الكيان الجديد .
# كان من المفترض أن تستصحب الخبر صور فوتغرافية توثق للحدث ولكن حدث عطل فني بالجهاز حجبت الصور عن الظهور وجارية المعالجة لتلحقكم بالصور المصاحبة إن شاء الله .
وأخيراً يرى البعض أن الكيان الجديد ربما يكون نواة لوحدة أهل العيلفون من بوابة الرياضة التي نجحت من قبل في تذويب الثلوج والخلافات بين الدول .
ولله المستعان
انتهى ،،،​
 

احمد الحبر

Administrator
طاقم الإدارة
هذا الخطوة تأخرت كثيراً لكن أن تأتي أخيراً خيرٌ من أن لا تأتي ..

ماذا جنينا من تكتلات الاندية حسب الاحياء غير التنافر والتشاحن ؟ حان الوقت لنجرب الوحدة في الرياضة لنجني ثمارها ..

برغم ان مثل هذا القرار سيجد معارضة (قوية) من غلاة المشجعين في أندية المريخ والوفاق والموردة إلا أن قرار اندماج هذه الاندية قرار حكيم واكتر من رائع وستجني الكرة العيلفونية آثاره الايجابية قريباً ..

هذا القرار اعتبره منعرج تاريخي مهم في تاريخ الرياضة بالمنطقة .. وقرار مستقبلي مهم يصب في مصلحة الرياضة العيلفونية ..

ومؤكد سيجد هذا القرار دعماً لوجستياً من اصحاب الفكر والراي السديد من اقطاب الرياضة عامة .. لأنه ببساطة سيحقق مكاسب لا حصر لها وسيجعل طريق الرياضة العيلفونية ممهد وميسور الى المنافسات القومية الكبرى ..

وعلى الصعيد الداخلي سيخف العبء المالي على هذه الاندية وسيجعل فاتورة الصرف عامة وسيفتح باباً جديداً للاستثمار الرياضي خاصة وأن اقطاب هذه الاندية ستكون يداً واحده داعمه لهذا المولود الجديد ..

جاء في حيثيات هذا الرصد الدقيق دمج فريقي الهلال والأهلي لأسباب مقنعة للحد البعيد موضحه في السرد المميز للاستاذ مبارك .. شخصياً أتفق على كل ما جاء في هذا الخصوص ..

أتمنى أن تُسرع الخطى في هذا الاتجاه حتى نرى وجه الرياضة بثوبها الجديد في العيلفون ..
 
كذبة ابريل وحقيقة مارس !!!!
_________
(حلم الاندماج وبيارق المستشفى )
_________
الاخوة وا?بناء متابعي مواقع التواصل الاجتماعي العيلفوني
حياكم الله
اليكم بعض التوضيحات لما دار من أحداث في الفضاء الرحب خلال ا?يام الماضية :
# الخبر ا?ول فحواه دار في فلك مشروع الاندماج بين أندية الوفاق والمريخ والموردة وإن بدأ الخبر مفبركأ وبعيدأ عن الحقيقة ووقع في سياق كذبة بيضاء على مشارف أبريل قصد منها تحربك المياه الساكنة واحداث إلى حد بعيد الحراك الرياضي المجتمعي المطلوب فأضحى حلما مشروعا أقرب للحفيقة منه إلى التكذبب وانقسم فيه المتابعون بين مؤبد أعجبته الفكرة ومهللا لها ومعارض ذهب بها مناح شتى ولاذ اهل الحكمة والوقار بالصمت النبيل !!
# أما الخبر الثاني ما تناولته ا?سافير بطرح عطاء في الصحف السيارة بشأن تشييد مستشفى العيلفون واصبح الحلم حقيقة واقعة ... وعلى كل علينا أن نرسم من على البعد طريق ا?مل والطموح ونعين على القرب سبيل العمل فالعيلفون ما زالت تذخر بالحياة وتئن بالفرقة والشتات ...لهب متقد وسط نار تخبو وتنتظر من يفجر طاقاتها وتسخير امكاناتها ... ترفض ما كان من امسها وتترقب لما يكون في غدها إن شاء الله وعلينا بالوحدة والتصافي والمواصلة في تحقيق حلم هذا المشروع الكبير دون الالتفات ?قوال المثبطين .
# بقي أمر آخر بخصوص الخبر الكذبة الذي وضح انه قد سقطت جميع بنوده وراحت في ذمة التاريخ ولكن لم تسقط الفقرة المتعلقة بشان الدعم المالي للكيان الوليد وعلى الريس سيف تشتش المواصلة في جمع المال المتحصل والاتصال على جناح السرعة با?خوان ا?فاضل الهادي وأسامة وعبده وتحويل المبلغ إلى خزينة شيخ ا?ندية الوفاق حتى إشعار آخر ...لحدي كدة كويسين في حد جاب سيرة تسقط بس أو الكيزان ؟!
مع اطيب ودي وتحياتي
مبارك عبد الرحيم صباحي​
 

احمد الحبر

Administrator
طاقم الإدارة
أمس وعقب مراجعتي للخبر مره تانية تيقنت أن الخبر مجرد كذبه (جميله) ليتها تتحقق ..

ولعل لأول مره يتمنى الغالبية أن تكون هذه الكذبة واقعاً .. وكأنها كانت لغلاة الرياضين مثل القشه التي يتعلق بها الغريق ..

كلنا نريد أن نجرب واقع رياضي أخر غير الذي نعيشه .. لأن الاخير اصبح مُر .. عجز الجميع عن مواكبته بسبب فواتير الصرف العالية وبسبب ازدياد حالات الاحتقان والاساءات البذيئة والتناحر الذي احدثته المنافسه بين هذه الفرق ..

الحادبون على المصلحة يبحثون عن مستقبل يرفل بالمحبه والتطور .. مستقبل يعتقهم من النمط الرياضي القديم ..

أتمنى أن تتواصل الجهود والتحركات في هذا الخصوص حتى تتحقق الكذبة الحلم !​
 
أعلى