كرسي جنة عدن .. يستضيف البروف/ صلاح حسن النور ..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
نرحب بالبروف صلاح حسن النور سوار الدهب رجل من دهب تعرفت عليه قبل حضورى للعيلفون ودلنى عليه أحد الاخوان لعلاج والدتى التى كانت تعانى من رطوبة مزمنه وتعب شديد فى المفاصل فذهبت له فى عيادته جوار مستشفى الخرطوم فى العام 1984م وكنت وقتها بجوازات مطار الخرطوم فأعتنى بها وبيد الله وعلى يديه شفيت تمام وما زالت تذكرة بالخير والدعاء وسوف أتحدث معها لكى تدعو دعوة من دعواتها السجعية أطال الله فى عمرها ، وأحيه من بيرمنجهام وأهدية هذه الابيات :


السودانى ملك الطب وفى بريطانيا فيهو اتخصص
وفاهمو وعارفو مراجعو بالحق فيهو دايماً حصص
ولو سألوه عن الهسترى ما اتلفت يشوف أوبصبص
بى توفيق الكريم وبى إيد الخبير يشفيك قبُل ما تفحص


سريع النهمة لى سودانو ما جاب الكعب ومدغمس
ومعروف لكل مريض لكل زميل بالرصين ومؤسس
وبالو طويل وخلقو أصيل ما بتلقاهو خانس وسوس
جاهر صوتو يصعب يصعب فوتو دايماً دايماً أسس
يعيد البسمه يعيد البسمه لى كل من غشاهو اتحسس

وواصلت فى المسدار التانى ويعنى ذلك يا دكتور أسعد تاج الدين عليك تجيب مسدارين تحل الدين بعد داك أواصل معاك وعارفك جابدك أبوك تاج الدين العباس صاحب الشعر الرصين وأكان غلبك شىء أستعين بالله وبى أبوك مابقصّر خاصه حديثه السمين البنقط دهن !!!



سريع النهمة لى سودانو ما جاب الكعب ومدغمس
ومعروف لكل مريض لكل زميل بالرصين ومؤسس
وبالو طويل وخلقو أصيل ما بتلقاهو خانس وسوس
جاهر صوتو يصعب يصعب فوتو دايماً دايماً أسس
يعيد البسمه يعيد البسمه لى كل من غشاهو اتحسس

أرجو من الاخ أسعد تاج الدين العباس توصل هذه المسادير لكل الاطباء الذين يعرفهم فى بريطانيا وإيرلندا والسودان والسعودية وفى كل أنحاء العالم ويا حبذا لو تمت الترجمة الى عده لغات ولنبدأ باللغة الانجليزية ومثل ما ذكرت نريد لهذا الشعر والمسادير أن تتواصل مثلها وبحوث الطب وأنواع العلاج للامراض والذى يتم إكتشافة كل يوم ، أيضاً طلب خاص منى للاخ أسعد أن يوصل الموضوع وبعنوان المنتدى(منتدى أبناء السقاى ) لكل الذين حضروا بالامس السبت 29 يناير فى شقة الاخ الدكتور حاتم عبدالله الكردى وبدورى سوف أخبر الاطباء فى برمنجهام وخليتكم عافيه الاطباء الاعزاء ولنا عودة بل وعودات .


أخي الفاضل،لك شكري و تقديري وأسأل الله أن يجمع الشمل في رحاب السودان .أبعث بتحياتي للأخوان ببيرمنجهام.
 
عندما عملت فى قسم شرطة العيلفون كنت اسكن جار والد الدكتور صلاح الضابط الادارى ورجل الدولة الفذ حسن النور سوار الدهب وهو رجل من طراز فريد وعلم غزير عليه رحمة الله ، وكان كريماً شهماً وأتذكر أنه أستقبلنا وزوجتى إستقبال طيب وقد سكنا فى منزل بنته المغتربة باللامارات فى منزل من أروع ما سكنت فلهم جميعاً منى الشكر وكان سكنى بواسطة الاخ الكريم قمر الدولة وأرجو أن توصلو تحياتى له وقد أوصلتها كثيراً بواسطة بنته التى قابلتها مع زوجها فى بيرمنجهام ومع عدد مقدر من أبناء العيلفون فى زواج الاخ الشاذلى وفى بعض المناسبات الاخرى التى جمعتنا فى بيرمنجهام ، ويسعدنا أن نلتقى بالاخ القامة الدكتور صلاح حسن النور سوار الدهب فهو رجل بمعدن الدهب ، نسأل الله له التوفيق والسداد وأن يحتفنا بما عنده من علم وثقافة طيبة نستفيد منها إن شاء الله ( خاصه أننا أصبحنا نعانى من وجع الركب والعظام !!!) وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .​

لك الشكر و أسال الله أن يشفيك و يشفينا من وجع الركب الذي أصبح ظاهرة هذا العصر
 
الف مرحب بالخال والعم البروف ابو كمال واازدان بكم الكرسى .لكم كما لنا معزة خاصة لخالكم المرحوم حسن الهندى فهو رجل له بصمات واضحة معرفتى به عن طرف والدنا مبارك نور الدائم فهو صديق مقرب لديه وعن قرب عرفت فيه الكثير جدا من الخصال الطيبة والتى انتم امتداد لها ياريت تعرف اهل المنتدى به وعن بصمته التى تركها عليكم ولك المودة والمحبة

نسأل الله الرحمة لأمواتنا و أموات المسلمين أجمعين فقد كان رجل بشوش ومحسن، طيب الله ثراه
 
الشكر للابن احمد على استضافة قامه من القامات التى ينتظر الكثير اطلالته البروف صلاح ابن رجل البر والاحسان رحمة الله عليه ننتظر منه الكثير من علمه وفكره ومساهماته التى يشهد له الكثير حفظ الله البروف ونتمنى منه ان يتبنى مشروع يحمل اسم الوالد حسن النور سوار الدهب تخليدا لذكراه رحمة الله عليه حفظك الله


المرحوم الوالد علمنا دائما عدم إطراء النفس وما يقوم به الأخوان في المنتدى وجمعية أبناء العيلفون من أعمال الخير، أسال الله أن تكون دائما على الشمول لتسع الكل.إلا أني على علم بأن أخي الصادق يقوم بإنشاء بعض المؤسسات الخيرية كصدقة جارية للوالدين وفقه الله.
 
ما شاء الله تبارك الله مسيرة عامرة بالعلم والعطاء واحسبها مسيرة عطاء ممتد لمسيرة الوالد العابد الزاهد الذي كان صوته وهو يبكي خاشعا متعبدا تاليا لكتاب الله ليلا ونفس الصوت الشجاع صوتا للحق والعدل والفضل نهارا رحمه الله وبارك فيكم ذرية بعضها من بعض


جزاك الله خيرا فأثرت في نفسي شجون ذكر الوالد رحمه الله، فقد كان مثل كتاب رائع و ثمين المحتوى الا أنه ذو غلاف عادي فقد كان متواضعا لا يحمل في هذه الدنيا سوى هموم الآخرين .. فاين نحن من هذا الرعيل ، قد شغلتنا الدنيا و قد انطبق علينا الغلاف الرائع الجذاب و المحتوى الفارغ نسأل الله ألا تكون الدنيا مبلغ همنا.رحم الله أمواتنا و أموات المسلمين جميعا.
 
ألف مرحبا أستاذى الجليل.. بروف صلاح النور
شرف كبير أن يكون بيننا اليوم فى هذا المنتدى
قمم من قمم طب العظــام فى هذه المنطقة
إن لم يكن العالم..
التعليم قديما وحديثا،
تتفاوت مقاييس التقدم والتدهور بين الأمس واليوم
فإنه ليس عدلا أن نظلم ذاك الزمن أو تلك الحقبة الزمنية
التي ولت ونأتي ونمجد هذا الزمن ،
ومع ذلك نجد كثيرا من المثقفين يجمعون أنهم عاشوا أياما حلوة
لا تتكرر ...
وفي المقابل نجد جيل هذا الزمان يعتقد أنه يعيش أزهي أيام العمر
والحياة لما تضمنته حياتهم من وسائل ترفيهية
وشبكة عنكبوتية وإتصالات الجيل الثالث
وهذا لم يكن معهودا في العهد السابق ،.
وهكذا يكون الحال مع تطورالحياة بوسائل التكنولوجيا والتقنية والمعلوماتية ،
ومع بزوغ فجر جديد وعلم جديد . . .
ويمكن القول بأن التعليم في السودان قديما إهتم بالآتي :
مفهوم الكيف لاالكم ..
ماذا تقول فى العملية التعليمية بين الامس واليوم و شباب اليوم


أخي الحبيب الدكتور بدر الدين ، ينطبق عليك المثل(الحوار الغلب سيدو)فأنت اليوم مثال يحتذى من نكرار الذات في العمل والعطاء فأنتم الذين جمعتم بين الماضي والحاضر فأخذتم الجوهر مما مضى واستعنتم بتقنية الحاضر أما نحن فعشنا في القديم مما كان يتطلب كثيرا من الجهد و الاجتهاد فقد كان العالم في شتى ضروب المعرفة، انسيكلوبيديا متحركة والآن المعلومة في آلة محمولة مما أفقد العلم الجوهر إلا انني متفاِئل؛ فمن يجمع بين الماضي و الحاضر فقد كسب الحسنيين.
شباب اليوم أعانهم الله كما اعتمدوا على الآلة في العلم و تقنية المعلومات اعتمدوا على الآخرين(الأهل) فأصبحوا اقل عطاء و أكثر طلبا وإلحاحاً حتى انطبق عليهم اسم الجيل الأناني،نسأل الله ان يهديهم ليستفيدوا من تلك التقنية ليكونوا أكثر عطاء.
 
التعديل الأخير:
كنا ايام مدرسة العيلفون المتوسطه ذلك المبنى الابيض الذى يضرب به المثل في بعد المسافة وليس بجواره شجر ولا بشر عندها كنا عقب المزاكره (لاحظ المزاكره المجانيه وتضحية اساتذة الزمن الجميل)كنا عقب جرس الخروج ليلا ومجموعة طلبة فريق وراء نستعجل الخروج هرولة ونلوذ بالصمت حتى نصل منزل العم حسن النور وعندها نطمئن باننا ( دخلنا الحله )حيث منزل عمنا حسن النور الله يرحمه والاضاءة للشارع واحيانا نجده على الكرسى ومن معه من اصدقائه جلوسا خارج او بالقرب من خارج المنزل فيتحدث الينا حديث الاب عن العلم وفوائده نستمع اليه بادب ثم نشكره ونواصل سيرنا لان الاهل في انتظارنا .. عندها عرفت بان اب بهذا الفكر والحب للعم لابد ان يكون ابناؤه نجباء ولاغربة ان يكون البروف صلاح احدهم حفظه الله لعودة البسمه لمرضى المسلمين وغيرهم حتى تتضاعف حسناته ويرجح ميزانه في يوم يفر المرء فيه من اخيه ..... سؤالى للبروف اصابات الملاعب وتأثيرها على اداء اللاعب وفترتها يعنى نسمع بان اللاعب مصاب ومع ذلك فهو يلعب مثل حالة رونالدو هذه الايام فهو لاعب فى كاس العالم رغم الاصابه ترى هل الاصابه ايضا ( خشم بيوت )؟.... مع تحياتى يا بروف


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،قد اصبت في تعريفك (خشم البيوت).فالأصابات منها الخطيرة والمتوسطة و البسيطة فعلى سبيل المثال الشد العضلي والتمزق العضلي و الكدمات يعطى اللاعب إسعاف داخل الملعب ويواصل.أما الإصابة المتوسطة مثل إصابات الغضاريف وتهتك الأنسجة لا يستطيع اللاعب المواصلة و يحمل خارج الملعب ليعاود مرة أخرى في فترة وجيزة إلا أن هناك إصابات تعيق اللاعب مثل قطع الرباط الصليبي الأمامي أو الخلفي أو قطع الغضروف فلا يستطيع المواصلة إلا بعد جراحات الترميم.
وهذا يجعل اللاعب المحترف قصير العمر في الملاعب فقد لا يتعدى ذلك 10 سنوات يقل بعده العطاء نتيجة الإصابات المتكررة.
 
أسئلة مختصرة للبروف :

1- عدد عمليات تركيب المفاصل التي أجريتها ؟

2- وكم نسبة فشل ونجاح مثل هذه العمليات ؟!

3- وبماذا تنصح مريض المفاصل ؟!

4- وما هي أفضل الدول تقدماً وتطوراً في جراحة المفاصل ؟!

5- ومن هم أشهر دكاترة المفاصل على مستوى العالم ؟!

6- وما هي أفضل المستشفيات على مستوى العالم والوطني العربي التي تجري هذه العمليات ؟!

7- بالنسبة للسودان اذكر لنا أفضل المستشفيات التي تجري عملية تركيب المفاصل ؟!

8- أطباء في السودان تنصح دائماً بمراجعتهم في مجال طب المفاصل ؟!

9- الأردن وما أدراك ما الأردن .. لقد درج أهلنا في السودان اذا حدث لهم أي طارئ صحي لا قدر الله يأخذون مريضهم ويذهبون به إلى الأردن أو القاهرة .. بما تنصح ؟ وأرجو أن تستصحب في ردك الكلفة المرضية والعناية الصحية المميزة ؟

10- الأبناء أين هم؟ وأين وصولوا أكاديمياً ؟ وأين هم من المجال الطبي ؟!

الأخ أحمد نسأل الله أن نبعد عن إطراء النفس.
قدمت قبل 3 اعوام في الأكاديمية الأمريكية خبرتي و نتائج جراحة مفصل الركبة الصناعي لأكثر من 3000 مفصل صناعي خلال 30 عاما.
نسبة النجاح أكثر من 90%لأي مركز مقبول. علما بأن أحد زملائي الذين عملوا معي كنائب قام بدراسة أول 1000 حالة لمفصل الركبة الصناعي أجريتها بمستشفى قوى الأمن لنيله درجة الدكتوراه وكانت نسبة النجاح 97% على قيدها نال درجة الدكتوراه بامتياز وهو الآن استشاري بمستشفى الحبيب.
أنصح مرضى المفاصل مواصلة التاهيل و العلاج الطبيعي و في حالة أي التهاب جرثومي بالجسم (لوز-بول) عليهم أخذ مضاد حيوي قوي لتفادي التهاب المفصل لأنه جسم غريب عرضة للالتهابات الجرثومية.
أفضل الدول بلا شك أمريكا.
من أشهر أطباء المفاصل الصناعية هم الذين اكتسبوا شهرتهم من المراكز التي يعملون بها ومن ثم الجوهر هو المركز المتخصص.
أفضل المستشفيات التي تجري هذه المفاصل على مستوى العالم مايو كلينيك-هارفرد-المستشفى التخصصي الطبي بنيويورك. وعلى المستوى العربي هناك مراكز مرموقة خارج المملكة مثل المستشفى الأمريكي بدبي ، مدينة الحسين الطبية بالأردن أما بالمملكة فهناك عدة مراكز أصبحت على مستوى عالمي ولكن الشاهد أول مستشفى اسست مركز لجراحة المفاصل الصناعية بالمملكة هي مستشفى قوى الأمن عام 1988 م.
بالنسبة للسودان فهناك عدة مشافي تقوم بهذه الجراحة بالخرطوم إلا أن التخوف من الالتهابات الجرثومة(هذه الجراحة يجب ألا تجرى بمستشفى تكون نسبة الالتهابات فيه أكثر من 1%).
أنصح بمراجعة دكتور شرف الدين بالخرطوم فهو ذو خبرة كبيرة نالها في انجلترا ويعمل الآن بالسودان.
أما عن الأردن في نظري التطبيب هناك مأساة لأن كثير من المرضى يكونوا عرضة للعلاج بمشافي غير جيدة.الأردن بها مراكز مرموقة ولكنها محدودةعلى سبيل المثال مستشفى الحسين الطبي والمستشفى الجامعي بعمان و ما دون ذلك فحدث ولا حرج.
سارة و كمال وهم ابنائي الكبار وهم الآن بأمريكا للتخصص فى المجال الطبي.
 
بروف صلاح
العيلفون مرصعة بالأطباء في جميع التخصصات إلا أنها لم تأخذ حقها من ناحية إسهامهم في تطوير البنية التحتية الصحية فبماذا تنصح حتى تصل العيلفون إلى المستوى الطبي المطلوب ؟.
جمعية أبناء العيلفون بالرياض تحتاج إلى الدعم المادي لذا نطلب منكم تفعيل دوركم حتى تحصل على مساعدات خاصة في الجانب الصحي.

قد تكون اجابتي غير مقنعة للبعض ولكن الحقيقة الباقية بان اهم جانب في مجال الرعاية الصحية هي صحة البيئة تليها رعاية صحية اولية التي تتضمن رعاية امومة و طفولة والاهتمام بامراض المسنين المزمنة . في زيارتي الأخيرة وفي اجتماع بمكتب دكتور الصادق مع كوكبه من الأخوان كانوا يناقشون مشاريع العيلفون،قدم الصادق مقترحا الذي أيدته بشدة أن يبني مركز طبي للمسنين صدقة جارية ليجد فيه مريض السكر و الضغط على سبيل المثال الرعاية الأساسية اللازمة.فهؤلاء اللذين قدموا الكثير في الماضي وبقوا ليحرسوا الديار وهم أولى بالمعروف والإحسان وأهمها الصحة.
 
التحيه والاحترام الاعتزاز والافتخار لنا جميعا بالعالم الذى هو من جنة عدن لما لا وهو ابن عمنا طيب الله ثراه الذى يعرفه التاريخ بتميزه اهلا بالبروف وسؤالى قدمتم الكثير لحاضنتنا جنة عدن والجميع ينتظر منكم الكثير خصوصا فى المجال الطبى ماهى خططكم المستقبليه ونحن نعرف معكم كوكبه نيره من الاطباء حفظكم الله جميعا


حقيقة أن العيلفون تأخرت في مجال المنشآت الصحية و السياسة كانت لها دور أساسي في حرمان أهل العيلفون من الكثير. لا زلت أرى أن النافذين في الحكم اليوم عليهم السعي من أجل إحقاق الحق ثم يأتي دور المواطن لتكملة النقص لان الخدمات الصحية خدمات استراتيجية خاصة أن طريق العيلفون الآن قد اصبح من الطرق الرئيسية من ناحية اقتصادية مما يجعل وجود خدمات مميزة تغطي هذا الطريق وأهل المنطقة المحيطة أمر في غاية الاهمية.وموقع العيلفون المتميز يجعلها الحاضنة لمثل هذه المنشئة الصحية.
 
تحية رمضانية بروف
تردد في الفترة الاخيرة اسم قبيلة المناصير في الاعلام بقضيتهم الشهيرة
هل من رابط بين اهلنا (المناصير ) في العيلفون وقبيلة المناصير ؟
 
لا نريد ان نسال عن اللون السياسي ولكن
هل المشكلة في السودان مشكلة حاكم ام محكوم ؟
ونرجو تلخيص ما تري انه معضلة تحول دون تقدمنا للامام؟
 

احمد الحبر

Administrator
طاقم الإدارة
الأخ أحمد نسأل الله أن نبعد عن إطراء النفس.
قدمت قبل 3 اعوام في الأكاديمية الأمريكية خبرتي و نتائج جراحة مفصل الركبة الصناعي لأكثر من 3000 مفصل صناعي خلال 30 عاما.
نسبة النجاح أكثر من 90%لأي مركز مقبول. علما بأن أحد زملائي الذين عملوا معي كنائب قام بدراسة أول 1000 حالة لمفصل الركبة الصناعي أجريتها بمستشفى قوى الأمن لنيله درجة الدكتوراه وكانت نسبة النجاح 97% على قيدها نال درجة الدكتوراه بامتياز وهو الآن استشاري بمستشفى الحبيب.

كل الفخر والاعزاز بهذه القامة السودانية العيلفونية التي تستحق الاحتفاء كل يوم ..

القوم ليك يا بروف ..

 

ابومازن

New member
ليست عندي أسئلة طبية لأني لا أدري عن ماذا اسأل ،،
لكني أود أن أقول فأسمحوا لي وأسمح لي يا بروف ،،
البروف ليس عالما فقط ،، إنه إنسان بمعنى الكلمة وهذا سبب نجاحه وحب الناس له ،، بقدر جديته في طلب العلم يسعى بكل جهده لإرضاء كل الناس ولا يحرج أحدا ،،
والله لا يستطيع قلمي الكتابة في مثل هذه المواقف ولا يجيد أن يكتب عن أخي وصديقي البروف صلاح حسن النور ،، كنت اسمع به ولكني عرفته في السعودية و تمنيت لو عرفته قبل ذلك بكثير فنعم الرجل ونعم الصديق ،، أرى فيه شيخا صالحا تشع الرحمة والسكينة من صدره إلى من يجالسه ،، متواضع وقور يحترم جليسه وتعلو وجهه الإبتسامة ولو كان مرهقا من عمله الذي لا يتحمله غيره ،، أحببته في الله واسأل الله من كل قلبي أن يحفظه وذريته ومن يعول من كل شر وبلاء وأن يفتح عليه أبواب رزقه الحلال ،، سباق لعمل الخير تعلمنا منه الكثير ،، لكم الشكر بروف صلاح لما قدمتموه و تقدموه من خير في السر والعلن ،، ونحن نفتخر أن يكون من العيلفون أمثالكم علما ودينا وكرما ورحمة .
الشكر لكم استاذ أحمد الحبر على إستضافة البروف الذي يعتبر من أفضل 80 جراح على مستوى العالم في مجاله (وأنا عندي أفضل منهم كلهم لأنه سيتفوق عليهم بتعامله الراقي مع المرضى وحسن أخلاقه وإنسانيته ) ،،هذا الكرسي الساخن سيفيد الكثير من اهلنا الذين يعانون من الم العظام عافانا الله وإياكم
 
التعديل الأخير:

ابومازن

New member
الجديد من مفصل برسونا: على الرغم من أن هذا المفصل هو الأحدث في عالم المفاصل الا أن شركة زيمر تمكنت من انتاج نموذج معدل منه لا يحتاج الى الاسمنت الطبي ويلتصق بالعظم مباشرة كونه من مادة التانتاليوم التي تشبه في بنائها بنية العظم وهذا المفصل أكثر محافظة على البنية السليمة للعظم الملاصق له لعدم استخدام الاسمنت الطبي لكن يشترط لاستعماله أن تكون بنية العظام قوية لذا يستعمل عادة عند المرضى صغار السن نسبيا (حوالي الخمسين عاما).
بروف صلاح
هذا الكلام قرأته قبل فترة ،، هل هذه ثورة جديدة في عالم المفاصل الصناعية ،، الفريق المصمم لمفصل برسونا هم عشرون جراحا من أشهر جراحي المفاصل على مستوى العالم معهم الدكتور سميح الطرابيشي (اماراتي الجنسية) أحد أعضاء هذا الفريق الطبي.
حدثنا قليلا عن هذ المفصل الجديد
 
انتظر المنتدى هذا اللقاء طويلاً واخيراً أطل علينا البروف صلاح بهذه السيرة العطرة التي لا تحتاج الى تعليق أو اضافة فهي تتحدث عن نفسها . كل ما نقوله أو نضيفه هو الدعاء في هذا الشهر الفضيل للأخ صلاح بمزيد من العلم واللتوفيق وان يحفظه الله ويمد في عمره لخدمة المرضى المحتاجين لمساعدته وعونه بعد عون الله تعالى .
* مثلما احتضنت حنتوب في الخمسينات من القرن الماضي كوكبة من أبنا العليلفون النجباء احتضنت تؤمتها وادي سيدنا في الستينات أيضا كوكبة من اخرى كان من ضمنهم البروف صلاح حسن النور . حدثنا قليلا أخي صلاح عن تلك المرحلة وعن أهم الزملاء الذين زاملوك .
* حدثنا قليلا أخي صلاح عن أسرة آل الهندي التي تنتمنى اليها الوالدة الحاجة آمنه عليها من الله الرحمة الواسعة . . ؟
* ما رأي البروف في التوسع الذي حدث في دراسة الطب في السودان سلباً وايجاباً . ؟
* اذا تسلم البروف صلاح وزارة الصحة في السودان بم يبدأ ؟


 
بدءا رمضان كريم عليك اخي البروف صلاح حسن النور وعلى جميع من يمر من هنا ,,,
كلماتي تعجز ان تكتب شيئا عن رجل مثلك فلقد عرفتك منذ امد بعيد فلم اجد منك إلا التواضع والكرم وفضيلة الاخلاق فما زلت اذكر ذاك اليوم الذي قمنا فيه بعمل إحتفال مصغر بمناسبة نيلك للتابعية السعودية وكان ذاك قبل سنوات خلت فكانت بداية المعرفة عن طريق اخي الاكبر الدكتور بدر الدين عبد الرحمن السر واخي الفاضل المرحوم ميرغني عبد الله مالك الشايب فقد اصرا على ان اشارككم في هذه المناسبة ومنذ ذلك الوقت تعمقت معرفتي بك ووجدتك نعم الاخ والاب الحاني الرؤوم وفي هذه العجالة لا يفوتني ان اطلب من سعادتكم ان تحدثنا عن الاخ المرحوم ميرغني الشايب ذلك المناضل الجسور والرجل الطيب الكريم واكيد لديك الكثير عن ميرغني لتحدثنا عنه ..
اما في الجانب الطبي فارجو ان تحدثنا عن اخر ما توصل له العلماء من اكتشافات حول الركبة الصناعية ومدى نجاحها حتى الآن .. ودم بخير اخي البروف صلاح

وافر شكري وتقديري لك وللاخ احمد الحبر لمنحنا هذه الفرصة لمعرفة الكثير عن شخصية البروف صلاح حسن النور ..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
ياسر السر
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى