وجود الناس في الغربة ولسنين طوال يخلق نوع من اللغة الهجين خصوصا عند الابناء اللذين ولدوا وعاشوا وتعلموا فيها واصبحت لغة التواصل عندهم واحيانا تجد لغتهم في البيت غير المدرسة غيرالشات
واحرص دائما في زياراتي ان اسال الابناء
عن اشياء احسب ان الزمن تجاوزها لكنها تظل ثقافة شعب عمره الاف السنوات مثلا اسال عن التكل,الطايوق,المعراكه , اللدايه.....الخ لكني بالامس فؤجئت في زياره لاحد الاصدقاء بان الكثير من الموروث الشعبي قد اندثر وذلك عندما جاء ذكر(المزيرة)في حديثي مع صديقي في وجود ابنه(تانية جامعة)الذي سالني بلهجة (شهادة عربية) مزيره يعني شنو ياعمو.
اكبرت فيه السؤال وشرحت له الكثير مع علمي ان والده كان يشرب من جلد شاه مرفوع علي ثلاث يفزع ابنه لو راه في ليلة مقمره في تلك الاصقاع .
وعلمت ان العيب فينا وليس في الابناء لذا اقترح تثبيت بوست مع تطوير الفكره والمناشده بمدنا بالمعلومات عن الالعاب الشعبيه والاحاجي والاسماء ,و..و..و
واحرص دائما في زياراتي ان اسال الابناء
عن اشياء احسب ان الزمن تجاوزها لكنها تظل ثقافة شعب عمره الاف السنوات مثلا اسال عن التكل,الطايوق,المعراكه , اللدايه.....الخ لكني بالامس فؤجئت في زياره لاحد الاصدقاء بان الكثير من الموروث الشعبي قد اندثر وذلك عندما جاء ذكر(المزيرة)في حديثي مع صديقي في وجود ابنه(تانية جامعة)الذي سالني بلهجة (شهادة عربية) مزيره يعني شنو ياعمو.
اكبرت فيه السؤال وشرحت له الكثير مع علمي ان والده كان يشرب من جلد شاه مرفوع علي ثلاث يفزع ابنه لو راه في ليلة مقمره في تلك الاصقاع .
وعلمت ان العيب فينا وليس في الابناء لذا اقترح تثبيت بوست مع تطوير الفكره والمناشده بمدنا بالمعلومات عن الالعاب الشعبيه والاحاجي والاسماء ,و..و..و