مستشفى العيلفون : الجمعة 25 مايو 2018 يوم اجتماع تاريخى بمعسكر المهندسين بالعيلفون

BADR ELSIR

Administrator
طاقم الإدارة
سلاح المهندسين بالعيلفون يشهد يوم الفرح العيلفوني !!

مستشفى العيلفون يوحد أهلها علي قلب رجل واحد


إجماع من الحضور ومباركة من القيادة الروحية والسياسية والشعبية بالعيلفون للجنة التنفيذية الجديدة لإنجاز المشروع .

مستشفى العيلفون
°•°•°•°•°•°•°•°•°•°•°•

اجتماع تاريخي وحضور نوعي لكل الوان الطيف العيلفوني .

كتب : مبارك صباحي


?? المكان : قاعة سلاح المهندسين بالعيلفون
?? الزمان : الجمعة التاسع من شهر رمضان المعظم الموافق 2018/5/25م
?? الساعة : الرابعة عصرا


حضور نوعي تتقدمه القيادة الروحية للعيلفون بقيادة الخليفة علي الخليفة بركات خليفة الشيخ ادريس ود الارباب والخليفة قرني وممثل للخليفة عبدالله المقابلي خليفة الشيخ المقابلي والقيادة السياسية بقيادة نائب الدائرة مولانا / التاج ابو شامة والاستاذة/ الزهو الصادق عضو المجلس التشريعي والدكتورة/ الوزيرة ميادة سوار الذهب والاستاذ/ محمد عبدالله حماد عضو المجلس التشريعي لقطاع العيلفون وقادة اللجان الشعبية بالعيلفون وحضور شرفي للدكتور/ سعد صباحي والدكتور/ سليمان حسين واللواء/ طبيب اسماعيل عثمان واللواء الركن/ عبد الحليم عركي واللواء الركن/ محمد علي صبير ورئيس الاتحاد المحلي للعيلفون ولفيف من معظم العناصر الفاعلة لاحياء العيلفون المختلفة والقطاعات الشبابية والمجتمعية وشرائح مقدرة لقرى الحديبة وسوبا والباقير وام تكالي والشريق شهدوا جميعا بقاعة سلاح المهندسين بالعيلفون عصر الامس الجمعة الاجتماع التنويري والتاسيسي لقيام مستشفى العيلفون الذي اقامته اللجنة التمهيدية لمشروع المستشفى ...

?? بدا الاجتماع هادئا وسط اجواء من البشاشة وسمو الروح والجميع يتنسم نفحات الشهر الفضيل وشعور بالفخر والاعزاز المشوب بالحذر والتوجس من فشل الاجتماع في توقيته المعلن وفي زمانه ومكانه غير المعهودين ولكن الواقع قلب كل التكهنات بهذا الحضور المميز وبهذا الترحاب والسمو الاخلاقي المتفرد وبهذه المخرجات المثالية التي لم تشهدها العيلفون في الفترة الماضية والتي حددت معالم الطريق في الفترة القادمة كما حملت من خلال كلمات المتحدثين وبشرياتهم بان العيلفون مقبلة على عهد جديد بعد سنوات عجاف اقعدتها على الحراك وتفجير طاقاتها الكامنة بكل ما تملكه من ارث تاريخي وكفايات مهنية وفكرية قادرة ان تقود دولة بحالها اذا صفيت النوابا وحكمت صوت العقل ونبذت الفرقة والشتات والقفذ فوق حائط الخلافات الوضيعة والطموحات الدنيئة .

?? وقائع الاجتماع :
°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°
? ابتدر الاجتماع مولانا/ الخليفة علي الخليفة بكلمات حكيمة معددا دور العيلفون وارثها التاريخي ووعيها الصحي عبر القرون مشيرا في ذلك إلى فتوى ود الارباب بتحربم التبق ونيله وسام الاجهورية من الشيخ علي الاجهوري شيخ الازهر الشريف وانه آن الاوان للعيلفون لتنهض من ثباتها العميق لتواكب النهضة والمستقبل ومعلنا عن مباركته للجنة الجديدة لتواصل مشوارها وتمضي قدما في مشروع المستشفى .

?? مولانا/ معتصم البشير سرد المراحل القانونية التي مر بها مشروع المستشفى والطرق الوعرة التي سلكتها اللجنة التمهيدية ومعلنا على الملا عن انجلاء الموقف وازالة كل الجوانب القانونية المتعلقة بقيام المستشفى .

?? الاستاذة / الزهو الصادق أشارت الي الجهود التي بذلت والمشاورات المستمرة مع وزير الصحة الدكتور مامون حميدة من اجل تفادي عدم دخول مستشفى العيلفون ضمن ميزانية ولاية الخرطوم للعام 2018 م وذلك بتسخير العلاقات مع المانحين لتقديم الدعم لقيام مستشفى العيلفون اسوة بما حدث في ام بدة بام درمان التي شيدت فيها منظمة جايكا اليابانية مستشفيين على مستوى راق وقالت انها ستوالي سعيها حتى يصبح مستشفى العيلفون حقيقة واقعة .

?? دكتورة/ميادة سوار الذهب عبرت عن فخرها واعزازها بانتمائها للعيلفون وقالت ان قلبها ومكتبها مفتوحين لتحقيق حلم المستشفى بل ذهبت الي اكثر من ذلك بانها تامل ان ترى العيلفون في مقدمة المدن بتأسيس الجامعات والكليات المتخصصة.

?? بروف/ سليمان حسين قال ان العيلفون بما تملكه من امكانيات علمية وفكرية قادرة لتقود السودان بحاله وان هذا المستشفى قائم لا محالة بتسخير هذه الامكانات العظيمة لقيام المستشفى في اقل فترة ممكنة .

?? مداخلة على درجة عالية من الحصافة والصدق والوفاء من دكتور / بدر الدين عبد الرحمن السر رئيس الجمعية الخيرية بالرياض عبر الهاتف ?? ذكر فيها ما تقوم به لجنة الخارج من جهود لقيام المستشفى وذكر بانهم قاموا بإستنفار قواعدهم في داخل المملكة العرببة السعودية وامريكا والمملكة المتحدة واوروبا لاستقطاب الدعم المطلوب وحيا اصحاب ارض ود حويج وكل الذين اسهموا في تكملة اجراءات شهادة البحث وقال انهم سيعملون مع لجنة الداخل في تناغم وتنسيق لتنفيذ مراحل المشروع وهذه اقل هدية نقدمها لاهلنا وعشيرتنا بالعيلفون امنا الرؤوم .

?? مولانا/ التاج ابو شامة نائب الدائرة حيا الحضور على هذا التداعي لقيام المستشفى وقال ان همهم الشاغل في الفترة القادمة هو قيام المستشفى وسنعمل من خلال اللجنة وتسخير كل ما هو متاح في الدولة لتنفيذ المشروع .

?? الاستاذ/ محمد عبدالله حماد قال : ان العيلفون لها الفضل على كل قرى شرق النيل ولذلك سنعمل معكم بجد واخلاص حتى تقوم هذه المستشفى التي ستمثل نقلة صحية في المنطقة وستتستفيد منها كل قرى شرق النيل .

?? الشيخ / النيل الشيخ ادريس الحبر تناول في خطابه الظلم التاريخي الذي لحق بالعيلفون وانه ان الاوان لاهلها ان يتوحدوا ويصفو فوق الصغائر لتحقيق النهضة المطلوبة وطالب بان يكون مسيد ود الارباب البؤرة والرمزية التي تلتقي فيها كل اشواق وطموحات اهل العيلفون واستعرض في حديثه الضرورة التي املت تكوين اللجنة الجديدة التي روعي فيها تمثيل كل اهل العيلفون فيها مراعين في ذلك الكفاءة والتخصص والمهنية وان اللجنة قسمت الى قطاعات متخصصة يمكن ان تستوعب كل الكفاءات الموجودة في العيلفون مستقبلا ويكون المعيار الكفاية والمهنية والتخصص عاملين بشعار لا لاقصاء احد للفوز بهذا الشرف وهذه الاماتة والمسؤولية الشاقة .

?? الاستاذ / جعفر محمد حامد اعلن عن أسماء اعضاء اللجنة التتفيذية الجديدة دون الاشارة لتفاصيل القطاعات التي تشكلت منها اللجنة وجاء التشكيل على النحو التالي:
?? خلفاء العيلفون الرعاية الشرفية للمشروع
?? مولانا /التاج ابو شامة _الزهو الصادق _ ميادة سوار الذهب اللجنة السياسية والخدمية .

??البروف/ علي بابكر حبور رئيسا .
??الشيخ / النيل الشيخ ادريس الحبر نائبا للرئيس .
??السيد / بابكر مناع امينا للمال .
?? مولانا /معتصم البشير رئيسا للجنة القانونية .
??بروف/ حبور رئيسا للجنة الطبية والصحية .
?? السيد/ عماد الدين مانديد رئيسا للجنة رجال المال والاعمال .
??المهندس/ عزالدين محمود النص رئيسا للجنة الهندسية
?? الاستاذ/ جعفر محمد حامد رئيسا للجنة الاعلامية والناطق الرسمى بأسم اللجنة
?? السيد/ صلاح عبد الرحيم منسقا عاما للجنة التنفيذية .
?? السيد/عمر بركات ممثلا لاصحاب ارض ود حويج .

? على هامش الاجتماع :
•°•°•°•°•°•°•°•°•°•°°•°•°•

# لم يسعف الوقت لاتاحة الفرصة للمداخلات بحكم قرب موعد الافطار وترحيل الحضور الي منازلهم ولم تكن هناك نية مبيتة لتمرير اجندة او خوف من حدوث بلبلة من جراء فتح باب النقاش ولا يزال الباب مفتوحا لاضافة عناصر فاعلة اخرى وفق الحاجة والتخصص والقدرات .

# على المستوى الشخصي لم ارى حضورا في العيلفون بهذا التجمع النوعي ... تقريبا كل شرائح العيلفون الفاعلة كانت حاضرة دون ان تبدي تزمرا او سخطا على الاخراج والتنظيم.

?? تم التصويت على اختيار اللجنة على طريقة البرلمان بعلو صوت المؤيدين ومباركتهم للجنة ماعدا قلة ابدت احتجاجها على طريقة الاخراج عقب انفضاض الاجتماع.

? وقف الحضور تحية لاصحاب ارض ود حويج .

? غاب الرئيس الجديد للجنة البروف حبور عن الحضور بسبب ازمة البنزين وقد قدم اعتذارا بذلك .

?? حيا مقدم البرنامج جعفر محمد حامد ذكرى ابناء العيلفون الاوفياء وترحم على ارواحهم الطاهرة والذين خطفتهم يد المنون في الفترة الاخيرة والذين كانت لهم انجازات وباع طويل في العمل العام بالعيلفون وعلى راسهم الحاج الطيب محمد عثمان النص والعمدة عثمان بخيت .

?? ضاقت قاعة سلاح المهندسين بالحضور وامتلات القاعة على سعتها ...اكثر من 315 كانوا حضورا في الاجتماع .

?? نجح منظمو الاجتماع في التنظيم بدرجة الامتياز من ناحية تكثيف الدعوات والحرص على الوصول الي مكان الاجتماع رغم ظروف الصيام وبعد المكان .

?? اعتذر دكتور الصادق حسن النور عن الحضور لظرف طارئ.

# دكتورة ميادة سوار الذهب رئيس الحزب الفدرالي والوزيرة بحكومة الوفاق الوطني كسب جديد للعمل العام بالعيلفون وهي تسير على خطى جدها الراحل الثائر والمفكر حسن النور سوار الذهب .
?? بدا الارهاق والاعياء واضحا على مقدم البرنامج ابو الجعافر الذي اجاد وابدع ولم يسعفه الوقت لسرد بعض التفاصيل الدقيقة حول ملابسات تكوين اللحنة .

?? تزامن الاجتماع مع ذكرى ثورة مايو ووقع الاجتماع بردا وسلاما على المايويين الذين كانوا ضمن الحشود.

? الاستاذة الزهو وجدت راحتها بالكامل والهبت حماس الحضور بكلماتها القوية التي قوطعت بالتصفيق المدوي ولم تنس ان تذكر بكلمات القطب الاتحادي الشريف حسين الهندي ( ابقوا عشرة على الوصية ).

??????
هذا ما دار في الاجتماع وعلمنا من مصادر موثوقة باللجنة بان هناك اجتماعا اخرا ستعقده اللجنة التنفيذية في غضون الاسابيع القادمة لوضع خارطة الطريق المرتقبة والخطة التشغيلية لتنفيذ المشروع ومن ضمنها اضافة اعضاء جدد للقطاعات المختلفة وتحديد موعد لوضع حجر الاساس للمستشفى في لقاء جماهيري مشهود ومن ثم المضي قدما لتكملة مراحل المشروع.

?? نبارك للجميع هذا الاجتماع وهذا التوحد وهذه الانطلاقة الجديدة والمخرجات المذهلة لاهل عيلفون الارباب
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
هكذا يكون رد الدين للاوطان وللعيلفون دين على كل من سكنها او من سكن حولها ،،، نسال الله ان يوفق الجميع للقيام بهذا العمل الكبير والذي سيحمل في ثناياه حب كل مواطني عيلفوني لبلده واهله وان شاء الله سياتي اليوم الذي نفرح جميعا بافتتاح هذا الصرح العظيم .... التحية والاجلال لكل الذين ساهمو والذين سيساهمو في دفع عجلة التقدم في هذا المشروع وسيرو وعين الله ترعاكم ابناء العيلفون والى الامام ...
ياسر عبد القادر السر
الرياض
 
مبرووك العيلفون وان شاء الله عما قريب يرى مشروع المستشفى النور ، شنو نحن بتعالجونا مجان ام نجييب كرت التامين معانه ؟؟ تحياتى​
 
أعلى