معلمات و لكن . .

توزيع الجوائز ..

معليش على تأخير التقرير :
السبت كان توزيع الجوائز لطلاب الكورس الصيفي .. كنا مبسوطين شديد و نحن بنقابلهم مرة تانية ..
و كان الجو كتاحة عجيبة قلنا خلاص نوزع ليهم الجوائز سريع و نرجع البيت بأقصى سرعة ممكنة ..
و كانت المفاجأة إنو الطلاب أصروا يقدموا لينا برنامج رغم الكتاحة ..
و طبعا" ما قدرنا نرفض ..إتقدم البرنامج و كان أروع ما يكون ..و أصعب لحظات طبعا" لحظات الوداع و أنا طلعت دون ما أودع زول ..
و هكذا إنتهى نادينا ..جهد بسيط قدمناه لنرتقي بأنفسنا و بشريحة من مجتمعنا .. نسأل الله القبول ..
شكرا" أستاذ علي عثمان على تبرعك بقيمة الجوائز و جزاك الله خير ..
 


أذكر انني كنت اعمل باحدى الشركات الأمريكية التي تعمل في مجال الطيران الحربي وفي ذات يوم واجهتني صعوبة في عمل الحاسب الآلي فذهبت لأحد الأمريكان بالمكتب المقابل لعلمي أنه ضليع في هذا المجال وسألته واجابني لا ادري !!! وطلب مني الذهاب إلى قسم تقنية المعلومات وبالفعل ذهبت وزودوني بالإجابة وفي اليوم التالي استدعاني الأمريكي إلى مكتبه وذكر لي أنه يعلم الإجابة على سؤالي إلا أن ذلك ليس من إختصاصه حيث من الممكن أن يجيبني إجابة خاطئة ويتحمل هو المسئولية ومن يومها صرت اعرف معنى التخصصية وايقنت تماماً أن التخصصية هي التي اوصلت هؤلاء القوم لما وصلوا إليه من تقدم فهل نحن فاعلون؟
الأخ الفاضِل يحيى إتَفِق معك على أهمِيّة التخصص في شتى المجالات ولكن الفكرة ومن عنوانِها (النادي الصيفي) لم تكن قائمة بالتركيزعلى الجانب العلمي الأكاديمي حسب ما فهمت ولكن كانت مُحاولة في فترة زمنِيّة محدودة لإكتشاف وتنمِية وتطوير مواهِب وقدرات الصغار وإشغال بعض وقت فراغهم فيما يفيد من خلال غرس بعض المعاني والقِيم التي لمسناها جميعاً من خلال ما ورد من سرْدٍ ممن عايشوا التجربة.
حتى أولئك القوم (أولاد سام) يولون مثل هذا الأمر جُل عِنايتهم من خلال مُخَيّماتِهم في العطل لأنّ محاولات تطبيق التخَصُّصِيّة في كل جوانب الحياة أمرٌ ليس بالمقدُور وإلّا لأستَجْلَبْنا مُربيات مُتَخَصِصات لتربية فلذات الأكباد في بيوتنا
 
لك التحية أ/ يحيى على المداخلة القيمة .. ويبدو أن أ/ ياسر قد أجاب عنا تماما ..
فنحن لسنا بمعلمات ولعل ( لكن ) التي جاءت في عنوان البوست تشي بذلك وإنما كانت محاولة منا لتقديم شئ مختلف يساعد التلاميذ على قضاء أجازتهم بصورة ممتعة ومفيدة في الوقت ذاته بعيدا عن الأكاديميات البحتة وقد قمنا بطرح الفكرة بتفاصيلها في هذا البوست حرصا منا على تقييم التجربة والاستفادة من آرائكم سواء بالنقد أو الثناء لدراسة استمراريتها أو التعديل فيها إن قدر لنا أن نستمر .. فلك ولأستاذ ياسر منا التحية والاحترام ..
 
معلمات و لكن ..
يااااااه كم إشتقت لهذا البوست ..
تماضر .. عفراء .. شيماء .. سلمى إشتقت لبصماتكم هنا ..
هيا بنا لنروي لهم ما يحدث معنا في الصناع في هذه الأيام و بسم الله نبدأ ..
 
بالأمس و الحمدلله إكتمل مشروع إقرأ ( لدعم الطالب المدرسي ) .. ما أروعها من أيام .. كنا نلتقي يوميا " من بعد صلاة المغرب و حتى الحادية عشر مساء لنكمل ما بدأناه و في بعض الأحيان يبدأ العمل منذ فترة الظهيرة .. و أجمل مافي الصناع روح الأسرة الواحدة و العمل دون كلل أو ملل أو شكوى ..
توزعنا على مجموعات لتغطية ? مدارس و دفاتر و أدوات مكتبية و مجموعة حقائب تغطي ??? طالب ..
و عندما وصلنا أنا و سلمى إلى مدرسة عائشة عثمان ( مقر نادينا الصيفي ) إستعدنا الذكريات و كم كنا سعداء برؤية التوأم .. علي شريف .. صلاح .. محمد عمر .. أبو بكر .. محمد الحبر الذين ما إن رأونا حتى هرولوا إلينا مسرعين ..
في ختام الأمس كنا سعداء جدا" .. ففي كل مدرسة كانت هنالك قصص محزنة حاولنا بمشروعنا أن نضيف عليها بعض البسمة ..
أسأل الله أن يرزقنا الإخلاص و الثبات ..
 
موقف طريف :
منذ أيام و في قمة إنشغالنا لم نشعر بالوقت تنبهنا بأن الساعة قد تجاوزت الحادية عشر أوقفنا العمل و أسرع الجميع كل إلى بيته .. فجأة و قرب الباب إنتبهت إليه و ناديته : فلان .. فلان ..
جاءني متسائلا" : قولي كلامك سريع الزمن ..
قلت له : ماشي بيتكم حفيان ؟
و في تلك اللحظة إنتبه إلى أنه خرج حافيا" ^_^ ( المسكين من الشغلة الكتيرة نسى يلبس جزمته ) ضحكنا كثيرا" و أمنني أن يظل هذا الأمر سرا" بيننا .. و بإعتبار أنني لم أذكر إسمه فأنا محافظة على السر ..
 
و في هذه الأيام الصناع جميعهم منغمسون في مشروع حقيبة رمضان ..
و في أغلب الأوقات نكون أنا و تماضر سويا" و سأذكر لكم مصطلحات إعتدت سماعها من تماضر ^_^
عايشة الفاتح أنا حأقطع شعري بعد كدة .. العبارة دي بسمعها مية مرة في اليوم و بتكون نتيجة لأني من المسببات الأساسية لرفع ضغط المذكورة أعلاه ^_^
و بقول ليك عبر المنتدى :
يا تماضر كتري الباروكات ^_^
العبارة التانية :
عايشة الفاتح قبل ما تجي علي صلي ركعتين عشان نهايتك حتكون على يدي ^_^
و بناشدك عبر المنتدى و بقول ليك :
دا أنا غلباااانة خفي علي شوية ..
و إنتظروا بقية أحداث الحقيبة في الأيام القادمة و دمتم سالمين ..
 

تماضر

New member
ولعلكم الان تعرفون السبب الذي يجعلني اخرج من طوري
عائشة الفاتح :
لسانك ده اثبتو ليك بشنو ؟
 
عشوش .. سعيدة أنا بعودة هذا البوست الذي أحبه كثيرا ..
أحبكم ياصناع الحياة ياأحلى صحبة وكلنا سوااا ..
تخريمة : ماتتشاكلن لينا في البوست ده بالله ..
 
بالأمس أقمنا إجتماع بخصوص التحضيرات للحقيبة .. و كان من المفترض أن نستلم خطابات الدعم من أحد الصناع الذي كلف بطباعتها لنا و عندما سألناه عن الأمر أجاب : الخطابات حا تستلموها في اليومين الجايين .. تساءلنا لماذا و قد كان الموعد بالأمس فأجاب بنعمل في تصميم يتناسب مع الدولة الجديدة ..
و عشان أوضح ليكم أكتر :
خطاب الدعم بتاعنا مرسومة فيهو خريطة السودان ( قبل الشرمة طبعا" ) و بما إننا حنبدا جمع الدعم بعد يوم ? فالخطاب الجديد حيكون بالخريطة المشرومة ..
و في القلب غصة ..
 

الوان

Active member
بالأمس أقمنا إجتماع بخصوص التحضيرات للحقيبة .. و كان من المفترض أن نستلم خطابات الدعم من أحد الصناع الذي كلف بطباعتها لنا و عندما سألناه عن الأمر أجاب : الخطابات حا تستلموها في اليومين الجايين .. تساءلنا لماذا و قد كان الموعد بالأمس فأجاب بنعمل في تصميم يتناسب مع الدولة الجديدة ..
و عشان أوضح ليكم أكتر :
خطاب الدعم بتاعنا مرسومة فيهو خريطة السودان ( قبل الشرمة طبعا" ) و بما إننا حنبدا جمع الدعم بعد يوم ? فالخطاب الجديد حيكون بالخريطة المشرومة ..
و في القلب غصة ..

بالتوفيق وربنا يجزيكم خير
وبعيد عن السياسه والساسه انا فى عقلى فقط خريطة السودان كامله كما خطها اجدادونا والشرمه والشرامه بى طريقتهم
 


بالتوفيق وربنا يجزيكم خير
وبعيد عن السياسه والساسه انا فى عقلى فقط خريطة السودان كامله كما خطها اجدادونا والشرمه والشرامه بى طريقتهم

مرحبا" مهند ..
رجعت أكتب نفس كلامك إنو الخريطة الكاملة حتفضل جوانا و صعب إننا نتأقلم على الوضع الجديد و البلد المشروم دا بسهولة ..
 
الحمدلله و بفضل الله ثم بفضل الأخوة في المنتدى و فاعلي الخير وصلنا دعم يفوق الخمسين مليون ..
نقلب دارجي بعد دا :)
أول مرة يصل دعم كدة و أول ما عرفت الخبر فرحت شديد و إتأكدت إنو الدنيا لسة بخير و كان نفسي أكلم الصناع كلهم في نفس اللحظة بالخبر دا .. بس تاني قلت نأجل الموضوع لحدي الإجتماع يوم الجمعة عشان أشوف ردة فعلهم و طبعا" نبهت الصناع الدخلو المنتدى و عرفوا الخبر إنو ما يكلموا الباقين لحدي يوم الجمعة ..
 
و جا يوم الجمعة و إتلمينا كلنا و بديت أسأل الناس عن التكاليف الوكلت ليهم و عن جمع الدعم و مشى الإجتماع عادي و كنت شايفة حبة جرسة بدت تحصل .. و كنت بسمع عبارات : رمضان قرب و الزمن و لازم نجمع دعم و نصل فلان و فلان و نمشي للجهة دي .. و نصل الشركة دي .. و في نهاية الإجتماع قلت ليهم :
يا شباب الحمدلله وصلتنا ?? مليون و كنت متابعة ردة الفعل في وجوهم .. طبعا" ما صدقوا في البداية و بعد ما إستوعبوا الخبر فرحوا فرح ما عادي .. و بدينا وزعنا الناس لمجموعتين : شراء المستلزمات بقيادة أيمن و حصر المحتاجين بقيادة عفراء ..
 
في يوم السبت توجه أيمن و عدد من الصناع لشراء حاجيات الحقيبة ..
و بعد ما شحنوا الشوالات في العربة المخصصة فجأة هطلت الأمطار ..
يتبع ...
 
عدناااااااااااااااا . .
طبعاً الشوالات كتيرة و مافي طريقة ينزلوها فغطوا الحاجات بمشمع و ربنا ستر و جات سليمة و الحمدلله إنو الدقيق ما طلعوهو من المحل و إلا كان حصلت كارثة . .
 
أعلى