اسحق وتمرد المناصير


فى الوقت الذى ترشح فيه الاخبار هنا وهنالك بان اسحق فضل الله قد فصلت له حقيبة وزارية فى الاعلام يطالعنا فى الوقت ذاته اسحق بالجديد والمثير كما يحدث فى الافلام الهندى امريكى وبعد مافعلته الانتباهة وكتابها الواهمين امثال اسحق الذين الحقوا الضرر الغير قابل لجبر الكسر فى النسيج الاجتماعى السودانى بفصلهم الجنوب واثارة النعرات القبلية والجهوية، لم تشبع شهيتهم المريضه فى ان يتمادوا فى اكمال ماتبقى من الموجود من الوطن اليتيم الذين اصبحوا هم خلفاء الله عليه، فتداعت اقلامهم من كل صوب ليتكالبوا على السودان تارة باسم الاسلام وتارة باسم ادعاء الوطنية التى لم توجد الا عندهم تعرض سيدنا اسحق الى قبيلة المناصير بكل عنترية وبكل عدم المام بادبيات المهنة واخلاق الكتابة واضعا الحلو وعقار والمناصير فى كفة المغضوب عليهم متناسيا قول الله تعالى \يا أيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ فقد وصف سيدنا اسحق المناصير بانهم قبل سد مروى كانوا يعيشون عيشة الفئران مدلسا ومكذبا بان للمناصير قضية تحدث عنها اصحاب القرار فى المؤتمر الوطنى وهنا يتضح مدى التكبر والجبروت الى اصاب عمى البصيرة عند اسحق بعد ان تحول من شخصية ترتاح اليها النفس الى شخص غير مرغوب به لا فى منابر المساجد ولا على صفحات وحسب ظنى ان ماتقوم به الانتباهه وعمود اخر الليل دائما نجده يصب فى مصلحة اعداء الاسلام كأن فى الامر سر وراء مايكتب اهل الانتباهه لايتحدثون عن المواطن ولاعلى العدالة ولايتحسسون مصائب السودان فقط كل همهم ارسال الاشارات والدعوات المفخخة لمزيدا من الانفصال وتمزيق السودان بحسب نفوسهم المريضة التى اصابها الكبر والجبروت فاصبحوا لا اريكم الا ماأرى ففى الوقت الذى يحاول فيه المناصير نسيان الماضى والجراح ياتى اسحق يوقظ الفتنة بعد ان من الله عليها بالثبات العميق فلتعلم سيدى اسحق ان بعد مقالك القاتل تيقن المناصير تمام الا رجوع عن تجميع السلاح وانتظار لحظة التمرد هى من اولويات حياتهم التى يعيشونها حتى وان تحولت اشجار النخيل السامقه الى احراش وغابات لينطلق منها التمرد تلك الغاية التى تنتظرها انت والطيب مصطفى المخرف المخرب الذى كتيرا مانجده سى الادب مع شيوخ الحركة الاسلامية فى السودان ودائما مايتعرض لمفكريها ومنظريها بالشتيمه والسباب .ان الاساءة والتحقير لشخص او قبيلة ليست ممن يعتلى المنابر ويصلى الجمعات بالناس .هى مقالة صدق ان تنجى نفسك مما انت فيه من كبر وتجبر على العباد وان تخلع النظارة لترى الحقيقة كما ينبقى.
 
التعديل الأخير:

ودريا

New member
عزيزي ود شرف
إن كان ما قصدة اسحق هو ماكتبت فالله نسأله العفو والمغفرة له , اما ان لم يقصد ما رميتة به فنسأله ان يغفر لك . والسلام
 
التحية الاحترام الى منبه الغافلين الاخ ياسر خيرى فقد صحح الاية التى استشهدت بها فى المقال بارك الله فيك اخ ياسر ولك محبتى واحترامى
 

ودريا

New member
اخي وقريبي ود شرف
تعلم ويعلم الجميع ماهكذا تربينا ان ننتصر لما قد رميتنا به وتعلم بالامس القريب قد اختلفنا مع عم لنا وفي نفس المضمار .
وحتي نكن واقعين راجع ماكتبه اسحق بالامس .
 
عن المناصير ونحن

الثلاثاء, 20 أيلول/سبتمبر 2011 07:41

تقييم المستخدم:
/ 20
ضعيفجيد
أستاذ المنصوري
? السنوات الخمس والستون التي قطعناها تنتهي بنا إلى شاطئ غريب.
? شاطئ كان الله سبحانه خلقه (مرايا) تكشف للنفس أكاذيبها أو صدقها.
? ونحن نزعم للنفس هذه منذ سنوات أننا لا نجاذب أحداً ثوبنا إن هو أمسك به.
? فإن كان الحق له أعطيناه الثوب لأنه صاحب حق.
? وإن كان الحق لنا أعطيناه الثوب لأننا نبحث عن الفضل.
? الفضل الذي ندخل به حفرة اسمها القبر.
? والمرايا هذه تنصب أمامنا الآن لكشف ما عندنا من دعوى صادقة أم كاذبة تنصبها الآن جملة وردت في مقال لنا صباح الأحد.
? وفي الجملة إشارة للمتضررين من سد مروي (المناصير وغيرهم).
? وفي الحديث قبل الجملة هذه وبعدها كنا نقص بعض ما يدبر للسودان، وكيف أن العدو يستغل المخلص هنا والمريب ضد البلاد.
? وفي الجملة كنا نرفض أن يستغل المدعي الألماني قضية تعويضات سد مروي والمطالبة المشروعة التي اعترفت بها الدولة ومحاكمها.. يستغلها ليجعل من القضية هذه حصاناً تركبه الكنيسة الألمانية لتضرب به الخرطوم.
? وهذا ما يجري بالفعل في حقيقة الأمر.
? لكن البعض يغفل عن هذا كله ويلتفت إلى كلمة «فئران» يقول إننا وصفناهم بها.
? وغرفة في الخرطوم «3» تقام وتديرها نخبة من الشيوعيين ومن أفراد الحركة الشعبية، وتخصص لنفخ النيران.
«2»
? والمرايا التي تكشف حقيقة الذات شأنها هو أننا نقف أمامها بعد الهياج هذا.
? النفس تقول هنا إن أنت كتبت معتذراً أو شارحاً اتهمت بالجبن.
? لكن المرايا تقول لنا:
الخوف = حتى من الخوف = نوع من الجبن.
? وهكذا نذهب إلى اثنتين
? أولاهما هي إن كان ما يقوله الغاضبون صحيحاً وإننا شتمناهم فمعذرة نعلن اعتذارنا كاملاً دون خوف فالخوف من الخوف خوف.
? وإن كان ما يقوله الغاضبون هو غفلة عما يديره البعض للنيل من إسحق فضل الله ضمن الهجوم على الوطني هذه الأيام، فإن ما عندنا كله هو أن نقود العيون إلى هذا.
? واليومان الماضيان حكاية تستحق أن تروى.
? ومجلس يضم البعض نهار الإثنين، وفي الحديث عن الشمالية كان البعض يقصُّ حكاية أغرب (قهوة) في الدنيا تكشف عن نفوس في الدنيا.
? في صحراء بيوضة ــ في قلب الصحراء تماماً تقوم قهوة.
- القهوة التي تقع على بعد مائة ميل من أقرب بيت مسكون يقف عندها سائق اللوري المتعب ويهبط هو ومن معه ــ متعبون جائعون.
? والجميع يدخلون ولا يلقون السلام على أحد.. ليس هناك أحد.
? كل ما هناك هو آنية القهوة وآنية الشاي وآنية الطعام والموقد.
? والجميع يصنع طعامه ويصنع القهوة والشاي ويضطجع ساعة ثم يلقي بثمن ما شرب من القهوة والشاي في صندوق هناك ويذهب.
? وصاحب القهوة يزورها كل شهرين لتجديد عبوات الشاي والقهوة.
? هذا هو السودان - وفي الشمالية بالذات.
كنا نتحدث عن هذا عفواً.
وقبلهما وعن مروي كان قلمنا هذا هو ما يدافع قبل شهرين اثنين عن حقوق المتضررين من أهل سد مروي وكان قلمنا هذا يقول:
(الدولة عليها إما أن تعطي أهل الحق ما يكفي جيوبهم شرعاً وقانوناً، أو أن تعطي أهل الحق ما يملأ عقولهم وقلوبهم من تبرير يجعل الدولة تتأخر عن دفع الحق من هذا).
? هذا ما قلناه يومئذٍ غير مكرهين ولا خائفين ولا طامعين.
? وهذا ما نقوله اليوم.
? وعن الشأن الأخير هذا الذي يثيره البعض ما نقوله هو إننا نرمي الخوف حتى من الظنون والقيل والقال نرميه خلف الظهر.
? وما نهبط به القبر هو:
إن الحديث لم يكن فيه وصف للبعض بالفئران.
? فإن كان هناك وصف للبعض بالفئران فإن من نريده بالوصف هذا هم الذين ذهبوا يتخذون الكافرين (الألمان والمحكمة الجنائية) أولياء ــ ثم يأتون بهم جيشاً لحرب المسلمين.
? هؤلاء عندنا هم الفئران.
? وما نعلمه ونحن قريبون من أخبار سد مروي، أن لجنة المطالبين بحقوق المتضررين لم يذهب واحد منهم = ولا واحد = إلى «ألمانيا أو غيرها يستنجد الكافرين.
? وإن من ذهب إلى هناك هم فئة لا صلة لها بالمناصير.
? لا أخلاق القهوة تلك منهم.
? ولا دين الله يعرفهم.
? ونتحدى المجموعة هذه التي ذهبت من وراء أهل المناصير أن يعلنوا عن أسمائهم.
? وإن نحن قصدنا أحداً ونحن مع ذلك لم نقصد أحداً من الشمالية كلها، وإن نحن رجمنا أحداً فنحن إنما رجمنا هؤلاء.
? وبهؤلاء كنا نلطم اليهود والذين يتولونهم.
? أما أهل المناصير فإن عام خوفنا من الخوف يجعلنا نقول عديل ــ إننا لم نرد واحداً منهم بسوء قط.
? أما أهل الغرفة المريبة بالخرطوم «3» التي توقد النيران بالهاتف طوال اليومين الماضيين، فإن إسحق فضل الله هو من عرفتم.
 

[font=6b97a68c0eb28c761dfa6228#840300]{ دغيس.. مستشار عقار.. ملفات عمال البلدية في محلية «باو» مازالت تحمل اسمه، فقد كان الرجل يعمل .. «سقا»..
{ بعدها عقار يجعله «معتمد» محلية باو..
{ لأن خطة الهدم الدقيقة تعمل بالأسلوب هذا.
{ ورمضان.. مستشار عقار مازال محل «العجلات» في سوق الدمازين يحمل اسمه حيث كان يعمل.
{ والرجل يصبح أحد من يديرون ولاية النيل الأزرق.. التي تتجه لإدارة السودان.
{ ومثلهم ـ ومثلهم.
«2»
[/font][font=6b97a68c0eb28c761dfa6228#840300]{ والمحكمة الدولية تعلن أمس الأول تبنيها لقضية «المتأثرين بقيام سد مروي» ضد حكومة السودان.
{ والدعوى تتهم الدولة بأنها انتهكت حقوق الإنسان.
{ والخطة الدقيقة تمضي.. وتمضي..
{ فالمخطط الآن بعضه هو «شراء من يمكن شراؤهم من المواطنين بدعوى أن الخرطوم انتهكت حقوقهم.
{ ثم الثورة ضدها طمعاً في التعويض.
{ و...
{ وحسابات هدم السودان الدقيقة ـ التي تدرس السودان جيداً تذهب دراساتها إلى أن:
السودان سوف يتجاهل الاتهام هذا مثلما تجاهل اتهامه في قضية المدمرة الأمريكية «إس.. إس كول».
{ والسودان كان يومئذٍ ينظر بسخرية وأمريكا التي تصاب سفينتها الحربية «في اليمن» تتهم السودان وليس اليمن.
{ لكن المحكمة «تدين» السودان وتفرض تعويضاً هائلاً وتحتجز أموال السودان في مصارف العالم..
{ مثلها السودان سوف يتجاهل دعوى «المتضررين» هؤلاء، باعتبار أن السودان وداخل أرضه قام بإخراج مواطنيه من القرن السادس والعيش مثل الفئران وسط الأحجار، إلى العيش والمدن والكهرباء والطرقات والمطار والجامعات والمزارع و..
.
{ والسودان الذي يعتمد المنطق هذا ويجعله فراشاً رائعاً للنوم، ينسى أن ما يقود العالم ليس هو المنطق ولا الحقوق.. والسودان سوف يستيقظ صارخاً.
{ وأسلوب «الغاز المخدر» الذي يقتل ضحيته وهي غارقة في النوم الممتع هو أسلوب الأحداث .. والأخبار الآن.
{ كل شيء يجري أمامك.. دون أن تراه.
{ وهتشكوك ـ أبرع وأشهر مخرج للأفلام البوليسية ـ له فيلم رائع عن الأسلوب هذا.
{ وفي الفيلم / كاري جرانت/ يزور أحد مصانع شركة فورد التي تنتج سيارة.
{ وهناك ـ والفيلم ينتج دعاية للسيارة في الأصل ـ يصحبون كاري جرنت حتى يشاهد ـ مراحل إنتاج السيارة ـ خطوة بعد خطوة..
{ والمشاهد في صالة السينما يتابع المراحل هذه ـ هادئاً .. يعلم أن هتشكوك الخبيث يتربص به..
{ والسيارة الفاخرة يكتمل إنتاجها ـ وتقف وسط الصالة الفخمة ـ لامعة رائعة وحشد من المهندسين والعمال حول السيارة ـ وكلهم يصفقون في حماس والممثل كاري جرانت يتلقى السيارة الفاخرة هدية خالصة..
{ وكاري جرانت يتسلم المفاتيح ويفتح باب السيارة ـ وينحني ليجلس خلف عجلة القيادة .. ومن مقعد السيارة هناك تسقط جثة رجل قتيل!
[/font]

 
ياقريبى ودريا ارجو ان لاتتناول اسحق العم فهم عم لنا جميعا تناول اسحق الكاتب الصحفى حتى لانفسد القضية لك احتراماتى

وهل أخى بركات شرف الدين سوف يسأل الله يوم القيامة الاخ الفاضل إسحاق أحمد فضل الله ويحاسبة بأعتبارة (عمك ) أو بأعتباره كاتب فى جريدة الانتباهة !!!!؟؟؟؟؟؟ والله فهمك ده أغرب فهم يلاقينى !!! غايتو أهل العيلفون القرو معاى فى الجيلى الثانوية وكلية الشرطة فهمهم غير فهمك هذا!!!!! وأنا فى إنتظار أن تشرح لى وتفصم لى وتقسّم لى إسحاق (لى كم جزء حتى أستطيع أن أتفق معاك من حيث المبدأ ) قال عمنا قال !!! وعمك تتجرأ حتى لتنقل أو لتقول فيه هذا الكلام!!!! أريتك يا بركات لا عمى ولا بعرفك .
أخر سطر : بشرى مبارك الرائد شرطة سابقاً والذى كان رئيس قسم شرطة العيلفون هو نفسه بشرى مبارك اليوم فى بيرمنجهام بس بدون كاكى ولو مغالط (أسأل الاخ نافع الطيب عبدالعزيز ) بس المشكلة نافع خلا المشاكسة وأنا ما قادر أقفلوا فى حراسة العيلفون أقصد حراسة بيرمنجهام !!! نافع أصبح أكثر هدوءاً ودائماً يقول للاخوان فى بيرمنجهام والله بشرى ده قفلنى فى الحراسة كم مره فى العيلفون لكن أطيب أنسان وزول دوغرى ما بعرف اللولوه!!!! لك ودى .
 
jgygyftfdtrdrdtrdtr
gtfytdtrdeetst
gvhfytfytdtrdtxx
vjhgvuyfytfytfytyt
jhvjvggvjvjhvbjvj

الاخ بشرى تمنيت ان اكون ابن اخيك وانه لشرف لى اما موضوع فهمى فلك ان تفهم انى لست من قبيلة المدعى الفهم ولايمكن ان اقول لك كلام هذا يسبق الزمن فلاتخوضوا بحارا اهلكت سفنا ونزولا لرغبة بعض الاخوان وحتى لايتاثر المنتدى بشخصنة المواضيع اقول الللوه نحن مابنعرفها ولك شاهد من اهلها نافع الطيب رد الله غربته وله التحية
 
التعديل الأخير:
خالد مريود 2011-09-20 15:25
المرء يعرف في الزمان بقدره = وخصائل الحر الكريم كأصله
فإذا الصديق قسا عليك بجهله = فاصفح لأجل الود ليس لأجله
كم سيد متفضل قد سبه = من لا يساوي غرزة في نعله
البحر تعلو فوقه جيف الفلا = والدر مدفون بأسفل رمله
شكرا جزيلا.. استاذى إسحاق وشكرا للرائعين أمثالك




نعم أخى بركات شرف الدين من حقك أن تختلف مع عملك ولا تقبل أفكاره ولكن على الاقل تذب عنه ولا تقبل من يكتب فيه (كلام فارغ )!!!! فهل إسحق تغيير أم ياهو إسحق العرفناهو من الجيلى الثانوية مع المدير محمود صالح ؟؟؟؟؟ عندما فصله لانه من الاسلاميين وقتها الذين كانوا ضد سلطان الرئيس الاسبق جعفر نميرى .
فهل الان إسحق أقرب الى خالد مريود الذى كتب عنه هذه السطور أم أنت ؟؟؟؟!!
تخريمة : من يسىء الى إسحق فى موضوع المناصر ويخرج له كلمة واحده أساء للعيلفون بكل قديمها وجديدها وأربابها ورباها وربات بيوتها وربائبها اللاتى فى الحجور أو يذهبن للدروس فى البكور ويجهزن للضيوف فى الفطور، وأساء لى شخصياً لاننى كنت رئيس قسم شرطتها والحارس ماله وعرضها وسربها فهل أنت عليفونى تدافع عن عمك أم ترميه مع الذين لا يعرفون قدر الرجال فى المحافل السياسية والجهادية والميدانية والهندسية ، ولتعلم حتى الان لم أقابل إسحاق لمده 5 دقائق ولكن سمعته الطيبة ملت الافاق وكان شقيقة معنى أحمد فضل الله ضابطى الاعلى فالتحية لهم جميعاً وأيضاً كان لى ود وإحترام إبان عملى بالعيلفون لشقيقة المعلم أستاذ اللغة الانجليزية فى المدارس المتوسطة وطارمنى الاسم لعامل الكُبر وطول الزمن فأرجو أن توصلوهو تحياتى وأعتقد أنه على فضل الله وأرجو أن أكون مصيباً ، فيا أخى بركات شرف الدين شكراً لك على ردك العقلانى علىّ فأرجو أن يكون ردك على عمك أبرك مليون مره على ردك علىّ وأشكر لك تحملى فقد زعلت بالجد لقامة من قامات العيلفون يعرفها القاصى والدانى وأهم شىء فى إسحاق وم معه أنهم لم يبيعوا وطنهم بثمن بخس دراهم معدوات ونحن معهم سائرون إن شاء الله ومن بيرمنجهام سلام .
 
بسم الله الرحمن الرحيم
رد من اللجنة التنفيذية – المناصير على إسحاق احمد فضل الله
كتب إسحاق فضل الله في جريدة الانتباهة بتاريخ 18 /9/2011م عدد رقم (1999) يقول الآتي :- ( السودان قام بإخراج مواطنيه من القرن السادس والعيش مثل الفئران وسط الأحجار إلى العيش في المدن والكهرباء والطرقات والمطار والجامعات والمزارع …) والمواطنين هنا الذين يعنيهم هم المتضررين من قيام سد مروى (المناصير وغيرهم ) .
أولا نسأل لماذا يوصف القرن السادس بالتخلف ويعيش أهله مثل الفئران وهو قرن بعثة المصطفى (ص) نبي آخر الزمان وفيه اخرج الناس من الظلمات إلى النور ؟؟
ثانيا لماذا يوصف المواطن والإنسان الذي كرمه الله بأنه مثل الفئران وسط الأحجار (يعيش في قرن التخلف القرن السادس) والمعروف إن الاستهزاء بخلق الله (المكرمين من الله) سمة المستكبرين موجودة من قديم الزمان وليست بدعة في هذا الزمان فقد سمعناها قريبا جدا من مستكبر يصف مواطنيه بالجرذان وها هو إسحاق فضل الله بلسان مستكبر يصف مواطنين بالفئران وقد قالها قبله مستكبر سيأتيكم الطوفان وستخرجون من بيوتكم مثل الفئران لكن بقى المواطن على أرضه صامداً وانحسر الطوفان ولم يكونوا كالفئران فهددهم المستكبر أن سيخرجهم من أرضهم طوعاً وكرهاً فأرسل جنده مدججين بالسلاح لخوض معركة الإخلاء.
قابلهم المواطن مسلحاً بقول الحق والتاريخ والأرض فتراجع الجند مؤمنين بحق المواطن في أرضه فصاح فيهم آمنتم قبل أن أذن لكم وفتح سجنه فضاق السجن والسجان وانطلق المواطن حراً وسجن هو في غيه حتى الآن ؛ هيهات هيهات أن يتغير الزمان والمكان والتاريخ والأرض لم تقم الحكومة بإخراج المواطن من القرن السادس والعيش مثل الفئران وسط الأحجار إلى العيش في المدن والكهرباء والطرقات والمطار والجامعات والمزارع بل العكس أهلكت الزرع والضرع والمساكن والمدارس والمستشفيات والمساجد وكل المرافق الخدمية.أين الطرق المعبدة في المناصير والسودان مربوط بطريق معبد (مسفلت) من حلفا إلى الزنك جنوباً عدا منطقة (ابوحمد- كريمة) يقف الطريق في ابوحمد يتخطى المناصير ثم يستأنف من كريمة.أين الكهرباء التي بسببها دمرت المنطقة تمتد خطوط الكهرباء إلى حلفا شمالا والرنك جنوباً الأ المنطقة منطقة المناصير؛ اين المطار والجامعات والمزارع و….. كيف توثق الكذب كتابةً الا تستحى مما تكتب ؟؟ وان كنت لسان كثير من المسؤلين فى الحكومة او النظام فكيف هم اذاً سماتهم هل هى الكذب ايضا.وفاؤهم للعهود نقضها ؛ يفرحون بفعلهم القبيح ويحبون ان يحمدوا بما لم يفعلوا .اين ميثاق الشرف الصحفى مما كتبت الم يؤخذ عليكم وكيف تحاول طمس الحقيقة ومناصرة الباطل (وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيننه للناس ولا تكتمونه فنبذوه وراء ظهورهم واشتروا به ثمناً قليلاً فبئس ما يشترون)
(لا تحسبن الذين يفرحون بما أتوا ويحبون أن يحمدوا بما لم يفعلوا فلا تحسبنهم بمفازة من العذاب ولهم عذاب اليم) .
اخيرا الاستاذ اسحاق هل سالت نفسك لماذا يلجأ مواطن سودانى لمقضاة شركة لاماير الالمانيه فى بلادها ؟؟ ولماذا لا يقوم بشكوى ضد سد مروى داخل السودان ؟؟ حتى تعلم الاجابة ونحن على يقين انك تعلمها عليك اعادة مراجعة القرار الحمهورى رقم (217 ) الذى اعطى وحدة السدود حصانه من المسائلة القانونية واستثناها من قوانين الخدمة المدنية وكثير من القوانين . هذه هى حكومة السودان المسلمة تمنع شعبها مقاضاة من ارتكب جرماً فى حقها وتصدر قرارات تمنح بموجبها إدارة السدود صاحبة الجرم قرارت تحميها من المحاسبة والمراجعة وتطلق يدها لتؤذى خلق الله دون محاسبة او مسائله و حكومة المانيا الكافره هى من تستجوب شركاتها خارج أراضيها عن حقائق ما حدث وما جرى للمتأثرين فاين هى العداله ؟؟
(وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى) .
 

الوان

Active member
الاساءة التى وجهها اسحاق احمد فضل الله الى الى المناصير كانت قاسية جداً ولكن هذا امرطبيعى عند كل كتاب هذا النظام اساءة بصور وطرق مختلفة لكل الشعب السودانى ومنذ امد بعيد
والشىء الذى يجب ان تفعله الحكومة السودانيه الان وان قضية المناصير قضيه عادله يجب عليهم اى الحكومه ان لايكون وضع القضية داخل المحاكم الدوليه وان يتولى العقلاء من هذه الحكومه ان وجدوا هذه القضيه وتكون من داخل السودان وليس لدى اوكامبو
 
نعم رد منطقى ومليان وبحكم تواجدى فى المانيا أعرف تماماً قيمة العدل والمساواه أمام العداله هناك وأن دوله الكفر عادله ودوله الاسلام ظالمه وخاصه أهل الانقاذ.
أما أن يشتكى شركة لاماير الالمانية التى كانت جزء من قيام السد فهذا الموضوع قانونى يحتاج الى تفنيد، السؤال الذى طرحته فى منتدى الراكوبة وأريد أن يرد عليه أهل المناصير والحكومة لماذا لم تقم الحكومة بالتعويض المجزى وعلمت من مصادرى أن الفريق شرطة كمال جعفر من رئاسة الشرطة بالسودان وهو ضابط من المتفوقين فى دفعته وكان من الخمسة الاوائل فى التخريج قد قدّم حلاً لهذه المشكلة قبله المناصير فالسؤال هل الحكومة نفذت الحل أم رمته ؟؟ ولماذا لجأ نفر من لجان المناصر لتقديم شكوى فى المانيا وهل فعلاً وحده السدود محمية بموجب هذا القرار الجمهورى نريد الاجابة من الاخ إسحاق أحمد فضل الله شخصياً أو من يمثله .
 
مهند الحبر الشيخ إدريس أتفق معك وهذا هو الحل الذى ننشده للاهل فى المناصير وقد كتبته فى منتدى الراكوبة والاخ إسحق أعتذر عن الاساءة والتى أعتقد أنه لم يقصدها للمناصير ولكن كتابات إسحق يكثير فيها الخيال المفتوح والايحاءات وهذه طريقته حتى أنك مرات كثيره لاتفهم نصف مقاله .
 
بتاريخ : اليوم الساعة : 01:44 am



قال الامام على إبن أبى طالب كرم الله وجه المرء عدو ما يجهل . فهل تعرفون أو أعرف أنا الكثير المثير عن الاخ إسحق أحمد فضل الله ؟؟.
إليكم القليل الذى أعرفه عن الرجل بحكم أننى من المنطقة وعملت فى مدينته عامين كاملين ولكن لم يتاح لى حتى هذه اللحظة مقابله إسحق ولم أتشرف بذلك حتى ولو دقائق معدوده رغم وجودى عامين فى العيلفون مسقط رأسه ومكان إقامته وأسرته الكريمة وأعرف أثين من أخوانه معرفه كبيرة ولصيقه، قضيت عامين فى العيلفون عام فى الديمقراطية الاخيرة وعام فى العام الاول للانقاذ أنقذنا الله منها .
إسحاق من أبناء العيلفون ومن أبناء الحركة الاسلامية تم فصله من الجيلى الثانوية فى العام 73 فى أحداث شعبان المشهورة وأكمل دراسته فى بحرى الحكومية ودخل كليه الهندسة وتخرج منها مهندس معمارى .
شقيقة الاصغر منه مباشره عملت معه لمده شهر كان برتبة المقدم شرطة وأنا رائد شرطة بقسم شرطة العيلفون وهم أسره زاهده فى الحياه ومعروفيين بذلك فى العيلفون وبيت إسحاق حوشو لما ترميهو المطره بكون مكسر كم سنه !!!!.
ما أعرفه عن إسحاق أنو ودقبائل وجدو الشيخ إدريس ود الارباب بعرف قدر القبائل ولايمكن أن يسىء لقبيله مهما كان الامر .
موضوع الفهم المغلوط لعبارات وكلمات وسطور إسحق لم تكن هذه أول حادثه فقد كتب مقال مره عن نساء منطقة مجاوره للعيلفون كان يريد من العبارة مدح النساء ففهم أهل القريه أنه يسىء الى نساء قريتهم فأعتذر لهم بعد أن تدخل إبن منطقته العيلفون الطيب أحمد عثمان النص.
معروف فى الكتابة أنك لو بقييت تمدح الناس 1000 عام وفى لحظة كتبت سطراً لم يعجبهم نسوا لك كل الجميل القديم ومسكوا لك هذه الكلمة .
عموماً من كان يدافع عن الديمقرطية أيام نميرى حتى يتم فصله من الجيلى الثانوية ليكمل فى مدرسة (خارجى ) جدير بأن يحمل أفكاره فى كل العصور ومع كل الحكومات وكلام إسحق واضح أن القبر هو الذى يخاف منه وليس غيره .
 
سيد الحسن
:: كـاتب نشــط ::


رقم العضوية : 2852

الإنتساب : Nov 2010

المشاركات : 498

بمعدل : 1.64 يوميا








مشاركة رقم : 27 (permalink)
كاتب الموضوع : ابوصلاح المنتدى : الحوار العام

بتاريخ : اليوم الساعة : 08:48 AM
المقال منشور على الصفحة الرئيسية للراكوبة على الرابط:
هذا الاسحاق..عدو نفسه.. والانسانية..!ا - مكتبة الأخبار - صحيفة الراكوبة الالكترونية

[FONT=a3d7be8c831e10780e4bb688#900900]هذا الاسحاق..عدو نفسه.. والانسانية..!ا
خالد أبوأحمد
لأكثر من 5 سنوات أفكر في الكتابة عن اسحق احمد فضل الله لأسباب كثيرة لكن مشاغل العمل كانت تحول دون هذه الرغبة، ودائماً تأتي الأحداث وتلح عليّ في تناول هذا الاسحاق الذي أصبح يمثل حالة أو ظاهرة تستحق الوقوف عندها بعد تأمل وتسليط الضوء عليها حتى يعرف الجميع الدور الذي يقوم به هذا الاسحاق في صناعة الموت بالسودان، وقد أصبحت كتاباته مصدراً رئيسياً لزرع الكراهية والبغضاء في نفوس أبناء الوطن وقد لعب هذا الـ.....دوراً كبيراً ومشهوداً في انقسام البلاد.
لا أنكر أن المقال الجميل والرائع الذي كتبه الزميل الأستاذ محمد لطيف بعنوان (هذا الاسحاق..!!) يوم التاسع من سبتمبر الجاري قد شجعني على الكتابة خاصة وأن المقال قد رسم الصورة الحقيقية لهذا الاسحاق حتى الاستغراب في الدرجة العالية والمتقنة في تصوير هذا الرجل الغريب الأطوار الذي أصبح معلماً بارزاً من معالم انهيار المثل والاخلاق السودانية التي اشتهرنا بها ردحاً من الزمان.
مقال الأستاذ لطيف يعبر عن ما أشعر به تجاه هذا (.....) بشكل فاق كل تصور ولأول مرة في حياتي تتطابق مع رؤيتي مع كاتب بهذا المستوى من فهم الشخصية، هذا برغم أنني لم أعمل مع هذا الاسحاق كثيراً من الوقت وقد التقينا في صحيفة (الأنباء) الرسمية في منتصف التسعينات، ثم في مؤسسة الفداء للانتاج الاعلامي المشهورة بانتاج برنامج (في ساحات الفداء) وقد كنت أعرف هذا الاسحاق من بعض الزملاء العاملين في حقل الدفاع الشعبي والعمليات العسكرية في الجنوب حينها، لكن أكثر الذي أعرفه عن اسحاق كان من خلال الوسط الصحفي والاعلامي (الانقاذي) الذي نعيش فيه ونمثل من خلاله الماكينة الاعلامية للحكم في البلاد.
بدايةً أشاطر زميلي الاستاذ لطيف التساؤل الكبير.. أين كان هذا الاسحاق قبل (الانقاذ) أنا نفسي لا أدري برغم تواجدنا في الحركة (الاسلامية) منذ عام 1983م لم نكن نعرف هذا الاسحاق، بل الكثير من قيادات النظام اليوم بما فيهم نافع الذي ملأ الدنيا ضجيجاً وفساداً حتى تم ضربه في عاصمة الضباب (لندن).
اسحاق أحمد فضل الله ظل مكان تساؤل لدى الكثير من الحركييّن، رجل يثير الشفقة كان دائماً يستعطف القيادات مصوراً لهم مصداقيته في خدمة (المشروع الاسلامي) حتى وصل الحال لتدخل (كبار القوم) في الاصرار عليه بتأهيل نفسه اجتماعياً.. وكانوا يتندرون به "آخيراً تزوج اسحاق"..!!.
كان اسحاق في فترة من الفترات حديث هذه المجالس بما يقوله ويكتبه كمناصر قوي وشرس للحُكم وقد أدخلته هذه الخاصية الكثير من المناطق (الرسمية) و(الحساسة) والاقتصادية منها والسياسية وأخذ يتقرب من الجميع..أصحاب الصولة والجولة فدخل ميدان التصفيات بين الخصوم والتنافس بين كبار القوم منذ وقت مبكر، هذه الأساليب لم نكن نعرفها أو بالأحرى لم نسمع عنها أبداً ونحن صحافيي الحركة (الاسلامية)، وذات مرة استخدم هذا الاسحاق قلمه في الهجوم القوي والشديد في الإساءة للدكتور أحمد علي الإمام وكان وقتها الامام يتوهج في الساحات متبختراً في وظيفة مستشار الرئيس لشؤون التأصيل، هذا الاسحاق استخدم كل فنون النيل منه وعندما سألنا عن السبب قيل لنا أن هذا (لِعب كُبار)..!!.
بمعنى أن اسحاق كان ينفذ أجندة لجهات نافذة داخل الحكومة، لذا كان شجاعاً في النيل من المستشار أحمد علي الإمام، ولولا ان هذا الفعل لعب كُبار حقيقة، ومعركة من معارك تصفية الحسابات بين (الكبار) لا يتجرأ اسحاق وغير اسحاق الخروج عن النص مهما كانت الأسباب، ومنذ تلك المعركة التي قادها هذا الاسحاق أصبح قلمه طوع (الكبار) وهو من خلال تواجده داخل الكواليس يعرف جيداً مكان الغلبة.. والفريق القوي يحسبها حسابات دقيقة، حتى أصبح قلم هذا الاسحاق لاعباً أساسياً في مواجهة أعداء النظام فكانت الأجهزة الرسمية والأمنية منها تمكنه من المعلومات التي يستخدمها في هذه الحرب القذرة.
والمُطلع على مقالات هذا الاسحاق يجد الكثير من المعلومات والرسائل التي يود النظام ايصالها للآخرين في ثنايا مقالاته، ومنها ما هو عسكري ومنها ما هو سياسي وأمني.
عندما كان د. حسن الترابي يقيم جلساته الدورية للتفسير التوحيدي للقرآن الكريم الذي نظمته هيئة الأعمال الفكرية ويحفل هذا المجلس بأصحاب الحظوة حينها كانت (المنشية) مكان الحج الأكبر في السودان بالنسبة للسياسيين صغارهم وكبارهم والذين يطمعون في تقلد المناصب، بقدرة قادر دخل اسحاق هذا المجلس العامر فكتب أكثر من مقالة مدح فيها التفسير التوحيدي وكاتبه الدكتور حسن الترابي ولازالت أحتفظ بإحدى مقالاته في مكتبتي الخاصة بعنوان (العسجد) وصف فيها ما كتبه الترابي أوصافاً شاعرية وتزلفية، وكان منتشياً لدرجة السعادة وهو يدخل على الشيخ الترابي في مجلسه ذاك.
ورأينا وقرأنا ما كتبه هذا الاسحاق بعد المفاصلة عن الترابي وعن أفكاره...!!!.
هذا الاسحاق لا يكتب ناقداً وزيراً أو مرفقاً حكومياً إلا بالطلب (....) أما باقي المقالات كلها موجهة من قبل جهاز الأمن والاستخبارات العسكرية..!!.
ودونكم أرشيف هذا الاسحاق.. وأحسب أن تاريخنا الحديث سوف لا ينسى دوره في خلخلة المجتمع السوداني وزعزعته وانقسامه المستمر وتزايد النعرات العنصرية والجهوية لصالح أجندة الحزب الحاكم..!!.
هذا الاسحاق لا يراعي في تنفيذ أجندة النظام أخلاقاً ولا تقليداً دعك من تعاليم وقيم الدين الحنيف، ونذكر جميعنا ما تعرض له الأخ ياسر عرمان من هذا الاسحاق ورفيق دربه الخال الرئاسي، هؤلاء مردوا على النفاق كما ذكر القرآن الكريم،وقد تعودوا على العيش من نتاج صناعة الموت والكراهية هذه المستمرة الآن في محور الدمازين وجبال النوبة.
هذا الاسحاق.. والتمساح والورل..!!
يمكننا القول بأن اسحاق استفاد من غياب الكثير من كتاب وإعلامي الحركة (الاسلامية) بسبب المشاغل وأجواء المسؤوليات الجديدة ما بعد الانقلاب المشؤوم، فمنهم من انخرط في العمل الأمني والعسكري أمثال محمد ابراهيم دنقل مسؤول إدارة الصحافة والاعلام بجهاز الأمن، وبلة عباس الزين في الادارة القانونية بجهاز الامن أيضاً وكليهما من الرُتب الكبير، ومنهم من دخل المجال الدبلوماسي أمثال الريح حيدوب الذي لم نره منذ آخر يوم في صحيفة (الراية) دبلوماسياً في الصين وبعدها تنقل في الكثير من بلاد العالم، وسليمان عبدالتواب الزين سفير السودان لدي ايران حالياً وكان رئيساً للإدارة العربية بوزارة الخارجية، ومحمد سيداحمد المطيب أبرز كُتاب ومحللي الحركة (الاسلامية) بجريدة (الراية) كان دبلوماسياً بجمهورية مصر وقد تعرض لنكبة هناك، وعماد سيداحمد الآن السكرتير الصحفي لرئيس الجمهورية، والعبيد مروح الضابط الكبير بجهاز الأمن والمخابرات، وبعد أن فقدت (الانقاذ) هذا الكم الهائل من الصحافيين والاعلاميين ظهر هذا الاسحاق وقد انطبق عليه المثل السوداني "بلداً ما فيها تمساح يقدل في الورل"..!!.
وكثيراً أسأل نفسي هل كانت ستتاح الفرصة لهذا الاسحاق في لعب هذا الدور الخبيث إذا كان صحافي واعلاميين الحركة موجودون في مواقعهم الاعلامية والصحافية..؟!..
قال الأستاذ محمد لطيف في مقاله" إسحق يصور له عقله شيئاً.. فيصدقه..ثم يكتبه ثم ينشره .. ثم يطلب من القراء أن يصدقوه ... أنا مثلاً .. مطلوب مني الآن .. أن أصدق أن مالك عقار قد تحدث معي صباح الجمعة .. مطلوب منى كذلك أن أصدق أنني قلت أن تهدج صوت مالك عقار يؤكد أنه بريء ..! مطلوب منى أن أصدق كل ذلك .. لا لأنني قلت ذلك .. بل لأن إسحاق قد كتب ذلك..!، ما كتبته أنا.. وما نقله منسوباً إلى الزميل عثمان ميرغني فى صحيفته الغراء (التيار) موجود أيضا .. فما بال إسحق يخلط..؟، ولكن .. هل حقا يخلط إسحق ؟ كلا ... بل هو يتعمد الخلط وتشويه الحقائق .. لحاجة فى نفس إسحق .. لا يعقوب.. فيعقوب بريء براءة الذئب من دم ابنه .. فلا حول ولا قوة إلا بالله".
الأستاذ محمد لطيف من خلال هذا المقال يؤكد أنه استوعب شخصية هذا الاسحاق بهذه الأوصاف التي تُعبر عن الحقيقة، ولي في ذلك العديد من الشواهد..لكنني في هذا المنحي سأحكي قصة بطلها هذا المتوهم اسحاق وكنت شاهداً عليها مع عدد كبير من الناس..
في منتصف التسعينات كان اسحاق معداً لبرنامج في ساحات الفداء فصور له خياله المريض واقعاً لم يكن موجوداً البتة، ويُذكر أن الاخوة الجنوبيون الذين كانوا متواجدين في الخرطوم تلك الايام قد انتشروا في طرقات العاصمة ومداخلها وطرقاتها لبيع صناعاتهم اليدوية التي ابدعوا فيها والمصنوعة من أخشاب الأبنوس في أشكال فنية متعددة في - سفن شراعية وأفيال ومحاربين يحملون حراب-..ما إلى ذلك وكان سوق هذه الأعمال رايجاً في العاصمة، لكن اسحاق أحمد فضل الله قد صوّر له خياله المريض أن هؤلاء الباعة انما هم جيش للحركة الشعبية سينقضون على العاصمة في أي لحظة، وقد صادفت أوهام هذا الاسحاق أن الحرب في جنوب كانت مشتعلة في أكثر من 4 محاور ما بين جنوب وشرق الاستوائية وغرب النوير ومناطق بحر الغزال.
هذا الاسحاق قام بتبليغ الجهات الأمنية بأوهامه ذاكراً بأن الحزام (الأسود) الذي يلتف حول العاصمة يشكل خطورة على الأوضاع الأمنية (يقصد بالحزام الأسود المناطق العشوائية التي يعيش فيها الجنوبيين في الحاج يوسف وجنوب الخرطوم وغيرها) وزاد عليها باعداد حلقتين زرعت الخوف من الجنوبيين وتوجست بهم خيفةً، وأتذكر يبدأ المشهد الأول في الحلقة بعد الانتهاء من مقدمة البرامج بخلفيته الموسيقية العسكرية بيد تدق بعنف على الطاولة مع المؤثرات الموسيقية وتنزل على الشاشة باللون الأحمر عبارة (انتبهوا أيها السادة)..ويتكرر هذا المشهد مرات ومرات..!!.
اليد التي تضرب على الطاولة كانت هي يد هذا الاسحاق..!!.
ثم يتحدث هذا الاسحاق عن سيناريو الانقضاض على السلطة، و يشير إلى الشهداء ومسيرتهم والجهاد والمجاهدين والكتائب العسكرية..إلخ..لكن الشاهد في المسألة أن هذا الاسحاق أقام الدنيا ولم يقعدها واستنفر كل الجهات في الخرطوم الاجهزة الأمنية والعسكرية والشرطية لشهور عدة ولم يحدث ما توهمه هذا الاسحاق، وقد تأكد لكل الجهات أن هؤلاء الجنوبيين ليس لهم علاقة بما ذكره هذا (....) في انتباهاته المريضة والكاذبة.
هذا الاسحاق ظل على هذا المنوال يشعل الحرائق هنا وهناك لأكثر من عقدين من الزمان.. ولا زال لذا لم تتوقف مسيرة إراقة الدماء في السودان لأن المخبولين والواهمين هم مرجعية النظام في حكم البلاد، وكنت قد ذكرت قبل سنوات في إحدى مقالاتي إن القيادة العامة للقوات المسلحة في الخرطوم كانت تستعين بمشعوذ في معرفة أماكن تواجد قوات الحركة الشعبية في المحاور المختلفة بل والخطط التي تتبعها في قيادة العمليات العسكرية، وكان هذا المشعوذ يُطلق عليه لقب (الدكتور) ذا صلة وثيقة برئيس التنظيم العسكري الذي سلم العميد آنذاك عمر حسن أحمد البشير السلطة..!!.
هذا الاسحاق من شاكله ذلك المشعوذ الذي كان يتبختر بالسيارة اللاندكروز الجديدة التي أهداها له التنظيم العسكري لـ(الانقاذ) وكان معي مجموعة من الذين كنا نعمل مع رئيس التنظيم نشكك في صلاح هذا المشعوذ وصلاحيته لأي عمل يقوم به وقد اكتشفنا بدايةً أن لقب (الدكتور) كان يطلق عليه من باب الحرفنة والفهلوة التي يمتاز بها، وما أن أصبحنا نحتك به حتى وجدنا في شنطته ذات مرة علبة كريم (ديانا) كان يستخدمها في تلميع ونضارة وجهه البائس والمؤلم والمفجع أن الوجه به شلوخ سودانية أصيلة لكن الماعون نتن وغير صالح..!!.
هذا الاسحاق ومن شاكلته..هذا المشعوذ وغيره.. هٌم من يُحيطون بالحكم احاطة السوار للمعصم، هذه هي الصورة الحقيقية للنظام الحاكم، ويكذب من يقول غير ذلك لان هناك دنياوات كثيرة داخل دهاليز الحكم لا يعرفها الكثير من الحاكمين أنفسهم، دنياوات مظلمة والمرء يشعر بالألم الشديد وهو يسرد قصص هذه الفترة الكالحة السواد، وهناك الكثير والصعب التعبير عنه بالكلمات لأن ديننا الحنيف قد أمرنا بالستر، وأعرافنا السودانية التي تربينا عليها تمنعنا كذلك من الخوض في مثل هذه العوالم الغريبة والبعيدة كل البعد عن تعاليم ديننا الحنيف.
كراهية العدل..!!
هذا الاسحاق يكره كلمة العدل..كراهية ليس لها حدود لأنه يعيش في براثن الظلمة والقتلة..!!!.
يوم 30 مايو العام 2000م قامت مجموعة عساكر مركز التدريب الموحد بجبل أولياء بضرب الطالب النابغة غسان أحمد الأمين هارون ضرباً مبرحاً حتى فاضت روحه لبارئها، وقد حاولت إدارة الخدمة الالزامية مستميتة بقيادة كمال حسن علي (سفير السودان بمصر حالياً) بعدم تشريح جثمان الشهيد غسان واعتباره شهيداً بكامله المخصصات الحكومية..!!!.
لكن الأسرة رفضت ذلك العرض..!!!.
ونسبة لعلاقتي بأسرة الشهيد غسان (ابن شقيق زوجتي) استلمت نسخة مصورة من تقرير المشرحة والموقع عليه الدكتور عقيل سوار، و يفهم من التقرير أن الفقيد غسان تعرض لضرب مبرح في كل أجزاء جسمه وخاصة في الوجه، فقمت بتسليم هذا الاسحاق نسخة من التقرير الطبي باعتباره أحد أبرز كتاب الحكومة لكن لم يفتح الله عليه بكلمة حتى هذه اللحظة، وفي تلك الفترة نشرت صحيفة (الأيام) خبر الفقيد فتم مصادرة الصحيفة من المطبعة، أما هذا الاسحاق لو مات كل الشعب السوداني قتلاً برصاص جهاز الأمن والجيش السوداني لاستمر يكتب عن ياسر عرمان والحلو ومالك عقار لا تهمه الدماء التي تراق بين جنبات دولة (الاسلام) الفتية..!!.
هذا الاسحاق عدو نفسه... وعدو الانسانية
14 سبتمبر 2011م

خالد أبوأحمد
abuahmed153@gmail.com
[/FONT]


 
بتاريخ : اليوم الساعة : 09:15 AM


من هو خالد أبو أحمد وطالما هو من الاسلاميين فالتهمه تطاله أيضاً أنزوى أو تواصل وهذا الحديث كنت أقوله وما زلت للدكتور على الحاج فى بون ولكل من يسمون أنفسهم (المؤتمر الشعبى فعندى الحركة الاسلامية التى أتت بالانقاذ واحده لم تنفصم فى نظرى وسبب الانقسام هو التدافع على المال والسلطة فقط !!!!.
أخوانى حتى تكون الراكوابة التى نجلس ونقيل فيها من المنابر المشار إليها لجب العدل والابتعاد عن المهاترات دعونا نحوّل هذا البوست بدلاً من هلال مريخ دعونا نحّول البوست للقضية الاصلية والمحورية وهى :


**لماذا لم يتم إنصاف أهلنا المناصير وتعويضهم التعويض الذى يناسب تضحياتهم ؟؟؟؟**
* ولهذا نريد مستندات وأقوال وشهادات شهود من لجنه المناصير أو من واقع المنطقة ولابد لمن يشهد أن يعرف أن شهادته هذه سوف يسأله الله عنها يوم القيامة وسوف يحاسبة عليها فى الدنيا وفى الاخرة فلابد أن نتق الله ولا نقول ولا ننقل إلا صدقاً أما أن يكتب خالد أبو أحمد ضد إسحاق أو أن يكتب بشرى مبارك ليعّرف الناس من هو إسحاق فهذا لايكون تعويضاً للمناصير ربما يكو من باب المعلومه . ولنبدأ ولنكون نبراساً نضىء ولا نيراناً تحرق وبارك الله فيكم .​
 

الوان

Active member
http://www.alrakoba.net/vb/t76342.html#post187986

الاخوان الكرام أذهبوا الى هذا الرابط بمنتدى الراكوبة والذى يتناول موضوع الاخ إسحق وأرجو أن يرد من هو مشارك فى الراكوبه حتى نصل الى حل يرضى المناصير وتقوم الحكومة بالرضوخ له .

ياسعادة الحكومة لاتقبل برأى الجمهور فهى تفعل فقط مايرضيها
والمناصير لهم رب يحميهم
 
أعلى