اسحق وتمرد المناصير

الاخ مهند لتعلم الحكومة وتتأكد أن دولة الظلم ساعة ودولة العدل الى قيام الساعة ودونك القذافى وبن على وحسنى مبارك والحبل على الجرار !!! فماذا قال قارون إنما أوتيته على علم عندى !!! فلاشك أن للمناصير وغير المناصير ممن وقع عليهم الظلم لاشك أنهم منصورون بإذن واحد أحد .
 
ياسعادة الرائد ربما استشهادك ببيوت الشعر فى بداية البوست دليل على انك فهمت ردى عليك بكل ادب ربما ناتج عن ضعف او انى غير قادر على الرد الشافى ولكن نهاية البوست اجد الناقض هل قابلت ردى عليك بلطف باول البوست ام نهاية البوست وايهما اعتمد الان الاول ام الاخير لوتكرمت ممكن ؟؟؟ اما انك شكرتنى على ردى العقلانى ذلك يعنى انى حكمت عقلى فى عدم الرد عليك وهى غلطة اخرى كان يمكن ان تشكرنى على ردى من باب الادبى لا العقلانى كمان ان ردك لم يكن ليتناسب مع ردى عليك؟؟؟؟
 
التعديل الأخير:

ودريا

New member
اخوتي
حتي لانخدش بريق ماس الود بيننا ,دعونا لاننتصر للاشخاص فهم قطعا زائلون فاسحق وانت وانا ونحن كلنا الي زوال ولكن يبقي الود والاحترام فلنحمي واصره المحبة ,ولكن دعونا في لب الموضوع وهو ماشاع عن سب واستهزاء !!!
ولانني وحسب معرفتي بالفكرة التي يحملها كاتب المقال المذكور واكرر مرارا الفكرة وليس شي سواها اقول ليس من ادبيات ولا مبادئ فكرة حركة الاسلام التي نشأ فيها الكاتب ليس فيها سب ولا تقريح لفئة ناهيك عن قبيلة بل واعلم جيدا ان ليس من شئم كاتب المقال ذلك لانني ببساطة اعرفة جيدا ,
ويامن تدعي انك ابو احمد وتهرف بما لاتعلم نقول ان تيار حركة الاسلام يعرف اسمة كاملا بل ونكرره ثلاثا هذا إن كنت صادقا فيما تقول انك منه .
يامن تهرف بما لاتعلم ان تيار حركة الاسلام ابتداء من الفرد وحتي القوافل والمتحركات العبرة فيه لمن صدق ونكرر لمن صدق والولايه تكليف والكل يخشي ان يؤمر علي اثنين بل ويفر من ذلك اللهم الا ان كان امرا .
يامن تهرف انظر لكتابات من تتهمة تجدها ومنذ زمن بعيد تحذر من فتنة القبلية فكيف يعقل ان يوقد هو نارها اللهم الا ان كان من تتهم كذاابا ومنافق ؟!!!
وللذين يدمغون الكيان بسوءات بعض ممن ينتمون اليه (وهذا شي طبيعي ولا تسلم منه اي كيانات في الدنيا) نقول العبرة بالمبادي اما التنفيذ والالتزام فهو شخصي ومن التربية كما الاسلام بالظبط نهجا قويما ولكنا نسعي بقدر اجتهادنا ان نعمله في حياتنا فإن اصبنا فبعون الله وإن اخطأنا فمن انفسنا والشيطان .
والله المستعان
 

Droop

New member
السلام عليكم ورحمة الله
أولاً وللأمانة والتاريخ أن التخطيط لسد مروي تم قبل إستقلال السودان وتقريباً في أربعينات القرن الماضي .. ولكن أول دراسة فعلية للمشروع تمت في عام ???? في عهد الإنقاذ وفي عام ???? آصدر البشير قرار رئاسي بتأسيس وحدة لتنفيذ السد الذي يهدف إلى سد العجز ومقابلة الطلب الحالي على الكهرباء وإستقلال مياه النيل لتوليد الطاقة الكهروبائية .. وإنشاء السد كلف حوالي 2,381 مليار دولار (إثنين مليار وثلاثمائة وواحد وثمانون مليون دولار) .. أقلبها جاء بقروض من الصين والصناديق العربية وساهم السودان فيه بمبلغ ??? مليون دولار .. ويعتبر السد من أهم المشاريع الكهربائية في المنطقة الأفريقية والعربية حيث يولد حوالي 1,250 ميغاواط وقد إستفاد السودان كثيراً من هذا السد والذي إكتمل بناءه في مارس ????.
سكان المنطقة غالبيتهم من المناصير والذين هم من تضرروا من بناء السد ولم توفي الحكومة بإلتزاماتها تجاههم حتى الأن بالتعويضات التي يجب أن تعطى لهم مثلهم مثل الذين إنتزعت أراضيهم الزراعية عندما نفذ مشروع التصنيع الحربي بمنطقة الجديد وحتى هذه اللحظة لم توفهم الحكومة حقهم.
وأذا كان الأخ إسحق لا يقصد وصف المناصير أو فئة منهم بالفئران إنما وصف العيشة التي كانوا يعيشونها قبل قيام السد بعيشة الفئران!
فسؤالي للأخ إسحق هو أن الإنقاذ أتت في عام ????م والسد تم إكتمال بناءه في عام ???? وبين عام ???? وعام ????م عشرون عاماً فلماذا إنتظر المؤتمر الوطني عشرون عاماً لإخراج المناصير وبقية سكان المنطقة من عيشة الفئران إلى عيشة الإنسان المتحضر؟ ولماذا المقال في هذا الوقت بالذات؟

 
السؤال هذا أخى معتز أنت أجبت عليه وهو أن السودان دفع 550 مليون ومعظم التكلفة من الصين والصناديق العربية يعنى بإختصار الانقاذ تعلم أن المشروع مكلف و550 مليون جات بعد البترول فى 1999م أول عام للتصدير (يعنى الحكاية وأصل المشاكل كلها القروش ) ومشكلة عدم تعويض المناصير مشاكل مادية جاوب عليها (شحدة وزير المالية فى أبوظبى ) .
السؤال لماذ الكلام عن المناصير عندما ذهبوا مناديبهم وممثليهم للشكوى خارج السودان (فى المانيا ) فى ظل طناش الحكومة لهم ولماذ نتهم الاخرين ولانتهم الحكومة بالتقصير هذه أسئله نضيفها للأخ إسحق أحمد فضل الله وقد كتبت له بالامس رداً على مقاله فى الانتباهة وطلبت منه أن يطالع منتدى العيلفون لكى يرد علينا ونحن فى الانتظار .
 
ياسعادة الرائد ربما استشهادك ببيوت الشعر فى بداية البوست دليل على انك فهمت ردى عليك بكل ادب ربما ناتج عن ضعف او انى غير قادر على الرد الشافى ولكن نهاية البوست اجد الناقض هل قابلت ردى عليك بلطف باول البوست ام نهاية البوست وايهما اعتمد الان الاول ام الاخير لوتكرمت ممكن ؟؟؟ اما انك شكرتنى على ردى العقلانى ذلك يعنى انى حكمت عقلى فى عدم الرد عليك وهى غلطة اخرى كان يمكن ان تشكرنى على ردى من باب الادبى لا العقلانى كمان ان ردك لم يكن ليتناسب مع ردى عليك؟؟؟؟
الاخ بركات شرف الدين والله لو قلت كيك فهمت حاجة من ردك ده أكون كضبت عليك!!!!! على العموم داير ترد بأى طريقة أنت حر وأنا الان ما رئيس قسم شرطة العيلفون أنا خارج السودان ولكن لو كتبت بأى إسلوب ردى لك ثابت من 4 كلمات هى (حسبى الله ونعم الوكيل ) فلك أن تأخذ راحتك!!!! وهو زول ما راعى لى عمو وقريبو داير يراعى لى ضيف أو رئيس قسم العيلفون السابق ، هذا المنتدى نختلف فى الرآى ونتحاور بكل إحترام وعلى العموم أكتب ما يريح ضميرك وما تحسب لى أى حساب فأنا أعرف حدودى جيداً عندما كنت طالب فى المتوسطة وأزور أقاربى فى العيلفون وكذلك فى الجيلى الثانوية ثم كلية الشرطة والاخ الصديق صديق العيلفون ثم ضابط شرطة الى أن عملت رئيساً للقسم وإلى أن هاجرت الى المانيا ثم بريطانيا وأنا أشارك فى منتدى العيلفون منذ سنتين ومشاركاتى أمامك لو فيها تجريح لى أى زول قول لى!!! ختاماً ولك ودى .
 
أعلى