الغنا في غير خشم سيدو..

ام كلثوم غنت اغنية المسلمين التي تكاد تمثل شعارا لهم بلهجة مصرية واظن ان هذا عيب كبيرا وليتها جعلت الجيم جيما عربيا أصيلا....
حاشية
صلي بنا زميلنا المصري فقرأ النصر بجيم مصرية ...وطبعا اخوكم ما سكت ...تخيلوا الباقي براكم
 

um rayan

Administrator
على حسب يا تماضر مثلا اغاني مصطفي سيد احمد مافي فنان بقدر يجديها غيره من وجهة نظري في المقابل في فنانين شباب اضافوا للاغنية الاصلية نكهة خاصة وادوها بشكل رائع
 

الوان

Active member
الغنا في غير خشم سيدو
البوست دا بوست للمقارنات
جيل الرواد من مبدعي بلادي اجادوا غناء جيلهم وابدعوا
بالنسبة لمصطفي سيد احمد هو الفنان الوحيد الذي لايستطيع احد ترديد اغانيه لانه مصطفي سيد احمد يغني بحس مرهف عااالي جداً وبالعكس مصطفي سيد احمد اجاد ترديد اغاني الغير وابدع وليس فقط علي المستوى المحلي وحتي الاغاني العربيةالوطنية (اجراس العودة) وبنوزيع ولحن غير المعهود وهي من الاغاني المشهورة للمغنية العربية فيروز
https://www.youtube.com/watch?v=WVjlvp3oLtg
وردد ايضاً مصطفي اغاني الحقيبة وابدع فيها وررد اغاني لمحمد وردي وابدع فيها.
بالنسبة لجيل اليوم جيل هابط مهماء كاننت قاعدته الجماهيرية عريضة او قليلة الامن رحم ربي .
في برنامج اغاني واغاني وكانت المغنية فاطمة عمر تردد اغنية لعبد العزيز محمد داوؤد (سألتو عن فؤادى) ومعها مجموعة من الفنانين من ضمنهم عاصم البنأ وشريف الفحيل والراحل نادر خضر ومجموعة اخرى وهي (ولاختر في بالو) والمجموعة من خلفها تردد بنفس اللفظ ولااختر في بالو
https://www.youtube.com/watch?v=CZCNJCuedRA
والراحل محمود عبد العزيز ايضاً لم يسلم وفي اغنية الناحر فؤادي لخضر بشير وعلي مسرح خضر بشير غناها باخطاء عدة وخرج من النص في اكثر من مناسبة وكان بصحبته محمد خضر بشير وانغذ الموقف في اكثر من مناسبة
https://www.youtube.com/watch?v=fRmov9_ZVSg
ما اريد ان اتحدث عنه انه جيل اليوم اعتمدوا علي ترديد اغاني غيرهم منهم من اجاد فقط ومنهم من لم يجد
 

الوان

Active member
:krkr1:
مهند أول مرة أعرف انو أجراي العودة لفيروز
شكرا ياخ على المعلومة

معليش كتبت كلام كتير وارفقت كم فديو وكم مثال لبعض الفنانين لكن خاشي بالموبايل والموضوع صعب على شوية عشان متعود اخش المنتدى بالكمبيوتر
 
التعديل الأخير:

الوان

Active member
مثال اخر ومختلف تماماً
الاحباش وتغنيهم باغاني سودانيه بحتة
رغم صعوبة السلم الخماسي المعهود الا ان الاحباش استطاعوا ان يصلوا الي اذان المستمع السوداني بكل قوة واقتدار لاسباب كثيرة ومتعددة اهما طريقة التوزيع الموسيقي الغير معهود لدينا باعتمادهم بصورة كبيرة علي اصوات الايقاعات والموسيقي الصاخبة المتناسقة والصوت الشجي وتطوروا بسرعة فائقة وسريعة وكسبوا قاعدة جماهيرية عريضة من المستمعين السودانيين في الداخل والخارج

https://www.youtube.com/watch?v=NHiaoZgHU90
 

تماضر

New member
على حسب يا تماضر مثلا اغاني مصطفي سيد احمد مافي فنان بقدر يجديها غيره من وجهة نظري في المقابل في فنانين شباب اضافوا للاغنية الاصلية نكهة خاصة وادوها بشكل رائع

أتفق معاك تماااما أم ريان
 

تماضر

New member
https://www.youtube.com/watch?v=4oapkhea5hu

أداء مشترك الشاعر حميد والفنان عمر خليل لرائعةالراحل المقيم مصطفي سيد أحمد (بين الموجه والخزان).

اجتهد عمر خليل نبرات صوته فيها الكثير من مصطفى
التغني بأغاني مصطفى صعب جدا خاصة للبحاول تقليده
يعني أسهل انو الواحد يغني أغاني مصطفى بدون محاولة تقليده عشان ما يحشر نفسه في حتة المقارنة
 

تماضر

New member
مثال اخر ومختلف تماماً
الاحباش وتغنيهم باغاني سودانيه بحتة
رغم صعوبة السلم الخماسي المعهود الا ان الاحباش استطاعوا ان يصلوا الي اذان المستمع السوداني بكل قوة واقتدار لاسباب كثيرة ومتعددة اهما طريقة التوزيع الموسيقي الغير معهود لدينا باعتمادهم بصورة كبيرة علي اصوات الايقاعات والموسيقي الصاخبة المتناسقة والصوت الشجي وتطوروا بسرعة فائقة وسريعة وكسبوا قاعدة جماهيرية عريضة من المستمعين السودانيين في الداخل والخارج

https://www.youtube.com/watch?v=nhiaozghu90

مهند الحبر
أصلو ما بصدق
اتخيل بس انو اول امس أشرف وأنا كنا بنتناقش حول الموضوع ده وذكرنا الحبش كمثال
والاغرب اننا استمعنا لنففففس الاغنية دي
انت كنت معانا ولا شنو يا زول
 

تماضر

New member
مهند الحبر
أصلو ما بصدق
اتخيل بس انو أول أمس أشرف وأنا كنا بنتناقش حول الموضوع ده وذكرنا الحبش كمثال
والاغرب اننا استمعنا لنففففس الاغنية دي
انت كنت معانا ولا شنو يا زول:o_O:
 

الوان

Active member
مهند الحبر
أصلو ما بصدق
اتخيل بس انو أول أمس أشرف وأنا كنا بنتناقش حول الموضوع ده وذكرنا الحبش كمثال
والاغرب اننا استمعنا لنففففس الاغنية دي
انت كنت معانا ولا شنو يا زول:o_O:

:a27::a27::a27:
 

الوان

Active member
ومثال اخر ايضاً ومختلف تماماً
العرب
سمعنا كثيراً اغاني سودانية تغنا بها فنانين عرب وفي اعتقادي انه التجربة الاثيوبية كانت افضل
تغني الفنان الجزائري عبد القادر قوزع باغنية (جيل العطاء) لشاعرها د محمد المكي ابراهيم وطبعاً الاغنية لحنها وغناها محمد وردى عندما تسمعها للفنان الجزائري عبد القادر قوزع وتسمعها لمحمد وردى تجد اختلاف كبير وشاسع في اللحن والصوت والتوزيع وطريقة الاداء ليس عنصرية ولاتحيز ولكن عند محمد وردى الاداء افضل وجميل ومنسق وعند عبد القادر قوزع الايقاع سريع جداً ولاينتابك اي احساس انه الاغنية وطنية مع العلم انه الفنان عبد القادر قوزع ذكر اسم الشاعر وحفظ حقوقه ونكر اسم المغني الاول لها كان هذا في لقاء تلفزيوني باحد القنوات وهذا المثال يرجعنا لاغنية الليل الهادى المشهورة لشرحبيل احمد التي غناها الفنان محمد فؤاد ونكر فيها شاعرها وملحنها ومغنيها وكانت قضية مشهورة شغلة الرأي العام .
تجربة العرب في الفن السودني كانت سيئة بكل المقايس من ناحية اللحن والصوت وحقوق النشر .
الاحباش بكل المقايس كانوا هم الافضل

https://www.youtube.com/watch?v=fa3v0_EueIQ

https://www.youtube.com/watch?v=sIFts-qdAII


https://www.youtube.com/watch?v=sIFts-qdAII
 
التعديل الأخير:
أعلى