كرسي جنة عدن .. يستضيف الشاعر المهندس/ مصطفى محمد زين ..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الأخ الكريم الباشمهندس مصطفى :
كم سعدنا بجلوسك الأنيق على كرسى جنة عدن الساخن و ما فيه من معان و عبر إستلهمناها عبر حديثكم الثر ...حفظكم الله و جعلكم ذخراً لهذا الوطن .
سؤالى :
بماذا توصى شبابنا لكى يتسلحوا بالعلم والثقافة اللائقة فى هذا الطور الذكى من أطوار التاريخ؟ ..أعنى الخريجين الجدد أو من هم فى العشرينات من عمرهم !




لك التحية أخى مرتضى أسعدنى تواجدك.
التطور المتسارع فى جميع مناحى الحياة أصبح من السمات المميزة لهذا العصر ما أشرقت شمس يوم جديد إلا أتت بالجديد. وبفضل العولمة أصبحت المعلومة متوفرة وعلى مدار الساعة والحصول عليها من أيسر الأشياء ما علي الشخص إلا أن يسجل دخوله فى الشبكة العنكبوتية وسيجد كل شىء, عن كـل شىء ,أمامه متاح .فلمن أراد أن يُطور نفسه ,ويتماشى مع ركب الحداثة والتـطور العلمى والمعرفى, ما عليه إلا أن يتسلح بالعلم (المفتاح السحرى) الذى به تتحقق كل الأمانى , فيُؤَمِنَّ مستقبله ويفيد أهله وبلده .أوصى الشباب أن تكون أعينهم دوما مفتوحة على كل تغيير, أوتحديث ,او معلومة جديدة ,فى أى مجال من مجالات العلوم المختلفة والاطلاع عليها وسبر غورها ,وتثقيف أنفسهم بدلا عن الجلوس للساعات الطويلة فى النت وقضاء معظم الوقت فى ال chatوخلافه من الملاهى التى لا فائدة منها سوى مضيعة الوقت .وأن ينأوا بأنفسهم عن الدخول فى أى صداقات أوعلاقات مع أناس ليس لهم بهم سابق معرفة قد يجروهم إلى المفاسد. فالشبكة العنكبوتية تعُج بهؤلاء المنحرفين من الجنسين الذين يتصيدون فرائسهم من الشباب قليلى الخبرة من الأحداث فيضيعوا معهم . لذا أحذر الشباب من الوقوع فى تلك الشباك المنصوبة لأجلهم فيقعون فى المفاسد فيندمون . عليهم كذلك أن يستثمروا أوقات فراغهم فيما يفيد. فى النت مواقع متعددة تـُعنى بتنمية المقدرات وإكتشاف المواهب وممارسة الهوايات المختلفة كذلك المنتديات الثقافية والإجتماعية على الشباب أن يستفيدوا من تلك النوافذ الأسفيرية الهادفة.عليهم أيضاً أن يسالوا من هم أعلم منهم ويستفيدوا من تجارب من سبقوهم.





 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى